الرئيسية » “نتفليكس” تعتمد اللهجة السورية بشكل رسمي للدبلجة العربية
أخبار سوريا

“نتفليكس” تعتمد اللهجة السورية بشكل رسمي للدبلجة العربية

"نتفلكس"
أعلنت منصة “نتفليكس” عن اعتمادها اللهجة السورية بشكل رسمي كلهجة أساسية للدبلجة العربية في مسلسلاتها الأصلية.
وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة توضح ظهور خيار “العربية السورية” ضمن الإعدادات الصوتية للمنصة.
واعتبروا أن اعتماد اللهجة يأتي لسهولة فهمها وانتشارها الكبير في الدول العربية، سواءً عبر الدراما السورية أو من خلال الدبلجة للأعمال التركية.
وتسألوا عما إذا كان اعتماد اللهجة السورية يمهد الطريق لرفع حظر المنصة لخدماتها عن السوريين، الذين يلجأون إلى مواقع الانترنت لمشاهدة وتحميل أعمال المنصة المحجوبة عنهم.
يذكر أن “نتفليكس” هي شركة ترفيهية أمريكية اختصت في بداياتها، في العام 1997، بتزويد خدمة البثّ الحي والفيديو حسب الطلب وتوصيل الأقراص المدمجة عبر البريد.
و أصبحت “ننتفلكس” منصة عالمية لمشاهدة الأفلام، تعمل على إنتاج الأفلام وبيعها وتسويقها بشكل خاص وحصري، بالإضافة إلى شراء الأفلام السينمائية من شركات أخرى وتسويقها.
ولا يقتصر عمل “نتفلكس” على الأفلام، إذ تقوم الشبكة بشراء المسلسلات التلفزيونية الشهيرة، التي تحظى بشعبية عالية أيضًا.
موقع “نتفلكس” يصنف أفلام الشبكة بحسب نوعها مثل: أفلام الرعب والأكشن والكوميديا والرومانسية والخيال العلمي، كما يوفر حسابًا خاصًا للأطفال يحتوي عددًا كبيرًا من الأفلام والمسلسلات الكرتونية المناسبة للأطفال من جميع الأعمار.
يتيح الموقع ترجمة الأفلام إلى خمس لغات، هي العربية والتركية والإسبانية والإنكليزية واليونانية، كما يقوم بدبلجة بعض الأفلام إلى اللغة العربية.
ووسعت الشركة نشاطها، في العام 2013، نحو إنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية، وتوزيع الفيديو عبر الإنترنت، لتعلن في العام 2018 أنها وصلت إلى 137 مليون مشترك من جميع أنحاء العالم.
تطبيق “نتفلكس” على الهواتف
تقدم شبكة “نتفلكس” تطبيقًا للهواتف الذكية، “الآيفون” و”الأندرويد”، يتيح التحكم الكامل بالحساب بالإضافة إلى مشاهدة الأفلام بشكل مباشر أو تحميلها ومشاهدتها لاحقًا من دون إنترنت.
كما يوجد تزامن بين التطبيق وموقع الويب لـ “نتفلكس”، وفي حال مشاهدة فيلم على الكمبيوتر أو التلفزيون أو الهاتف الذكي، يمكن التوقف ومتابعة الفيلم بسهولة على أي من الأجهزة المسجلة في حساب المستخدم.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك