الرئيسية » الصحة المدرسية تنفي إغلاق أي شعب صفية في دمشق وتشديد على تطبيق “بروتوكول” كورونا
خاص

الصحة المدرسية تنفي إغلاق أي شعب صفية في دمشق وتشديد على تطبيق “بروتوكول” كورونا

المدارس

هاشتاغ- فلك القوتلي

تناقلت عدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الإعلامية المحلية، خبر إغلاق شعبة صفية في إحدى مدارس دمشق بسبب تجاوز عدد حالات كورونا بين طلابها .

“هاشتاغ” تواصل بهذا الخصوص مع مديرة الصحة المدرسية، في وزارة التربية، هتون الطواشي، التي نفت هذا الخبر جملة و تفصيلاً، مؤكدةً انه لم يتم إغلاق أي شعبة في دمشق، والإغلاقات كانت فقط في حمص و اللاذقية و طرطوس.

وحول إجمالي عدد إصابات كورونا في المدارس، أوضحت الطواشي أن عدد الحالات بلغ 994 حالة متوزعة بين الطلاب والكوادر التعليمية.

كما نوّهت أنه تم تسجيل إصابات للمرة الأولى في محافظة دير الزور، الحسكة لكن عددها قليل مقارنة بباقي المحافظات.

وأشارت الطواشي إلى أن عدد الإصابات تختلف من محافظة لأخرى.

هذا، وطلبت وزارة التربية من مديرياتها في المحافظات التأكيد على تعميم البروتوكول الصحي المعتمد للعام الدراسي الحالي على المدارس جميعها، والتشدد في تنفيذ بنوده، وتحميل مديري المدارس المسؤولية في حال عدم تنفيذه في مدارسهم.

وذلك فيما يتعلق بالنظافة العامة وصيانة المرافق الصحية من حمامات ومشارب وخزانات مياه، والتزام المعلمين والمدرسين والإداريين بارتداء الكمامة والمسح الحراري اليومي من قبل المشرف الصحي لجميع التلاميذ والطلاب والعاملين في المدرسة، إضافة إلى نشر التوعية حول وسائل الوقاية من العدوى بفيروس كورونا.

وبالأمس سجلت وزارة الصحة 276 إصابة جديدة بفيروس كورونا مايرفع العدد الإجمالي إلى 37229، و شفاء 70 حالة من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 24573، و وفاة 7 حالة من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 2348.

تصنيفات