الرئيسية » سالم “يعترف” بتفلّت الأسعار: نجمع كميات كبيرة من الزيت لطرحها قريباً في السوق
سوريا

سالم “يعترف” بتفلّت الأسعار: نجمع كميات كبيرة من الزيت لطرحها قريباً في السوق

market

كشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم، أنه بعد التدخل الإيجابي المباشر بالسكر والشاي، يتم حالياً تجميع كميات كبيرة من الزيت لطرحها قريباً في السوق.

وقال وزير التجارة الداخلية في لقاء مع “الإخبارية” السورية، إن الوزارة تعمل على تخفيض تكاليف منتجي الأجبان والألبان، للوصول إلى سعر مناسب ومنع الاحتكار “لكن هذا يحتاج إلى بعض الوقت”، حسب كلامه.
وشدد سالم على أهمية التركيز حالياً على السلع الأساسية لتوفيرها بأقل سعر ممكن، سواء من خلال خفض كلفة الإنتاج أو عبر الرقابة ومنع الاحتكار، منوهاً بتعديل سياسية التسعير في الوزارة لتصبح وفق الكلفة الحقيقية وليس حسب رغبة التاجر.
وكان كتب عمرو السالم على صفحته الشخصية في “فيسبوك” أن كل ما يقوله المواطنون بالنسبة لتفلت الأسعار صحيح ومحقّ وعليّ الاعتراف به …
وتابع: “وبعد دراسة واقع أسعار أغلب السلع والمواد والخدمات في السّوق ومقارنتها بالتكاليف الحقيقيّة، تبين لنا بما لا يقبل الشكّ أن التسعيرة الرسميّة التي لا تكون حقيقيّة ولا تراعي التكاليف ونسب الربح المنطقيّة تؤدي إلى عكس الهدف منها … فعندما يتم تسعير مادة بأقل من كلفتها، فمن قام بالتسعير أن التسعيرة لا يمكن تطبيقها، وتصبح هذه التسعيرة مجالاً لابتزاز الفاسدين للتجار وبالتالي إلى اختفاء المواد وتوقّف الخدمات وارتفاع أسعارها”.
وأضاف “وهذا يعني أن التسعيرة القديمة كانت بشكل أو بآخر تخدم المحتكرين … ونقوم الآن بإعداد تسعيرة كاملة جديدة مبنيّة على التكاليف الحقيقيّة من جهة … وعلى اهميّة المادّة للمواطن من جهة أخرى وبشكل يمكننا من مراقبة الأسعار في الأسواق ومحاسبة المخالفين والمحتكرين من جهة أخرى …
وختم سالم :أتقدّم لكم بالشكر والامتنان وستصدر التسعيرة الجديدة خلال أسبوعين على أبعد تقدير …
يذكر أن سعر ليتر زيت دوار الشمس في الأسواق السورية وصل إلى 11 ألف ليرة سورية في ظل نقص توافرها في المحال التجارية.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

تصنيفات