الرئيسية » صحيفة أمريكية تعلن: واشنطن يأست من إمكانية الحصول على تنازلات من سورية
سياسي

صحيفة أمريكية تعلن: واشنطن يأست من إمكانية الحصول على تنازلات من سورية

أكدت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، أمس، القوى الدولية تخلت عن السعي لتحقيق السلام في سورية من خلال الدبلوماسية، وهناك اعتراف بأن 10 سنوات من الحرب والعقوبات قد فشلت في الحصول على تنازلات من الحكومة السورية.

ونقلت الصحيفة، عن مصدر مسؤول في الإدارة الأميركية، رفض الكشف عن هويته، إن واشنطن قررت في هذه المرحلة أن تغيّر توجهاتها في سورية والابتعاد عن فكرة الحصول على تنازلات من الدولة السورية، والتركيز على ملفات أخرى.

وقال المسؤول: إنه من الواضح أن الدولة السورية استطاعت النجاة لذلك فضلت الإدارة الأميركية التركيز على قضايا أخرى، بما في ذلك مكافحة جائحة فيروس كورونا، وتخفيف المعاناة الاقتصادية في الولايات المتحدة والمنطقة والحد من النفوذ الإيراني”..

وبين أن الولايات المتحدة ترغب في إتمام صفقة الغاز التي لا تزال تفاصيلها قيد الإعداد، حيث من المفترض أن ينقل خط الغاز العربي، الغاز المصري من الأردن عبر سورية إلى لبنان.

وأشارت الصحيفة الأميركية إلى أن الأسابيع القليلة الماضية كانت جيدة للحكومة السورية بعد 10 سنوات من الحرب.

وأوضح أن دول الخليج التي وصفتها بـ”الثرية” أنهت معارضتها للحكومة السورية بهدف الحصول على فرص استثمارية فيها، بعد أن ظلت سنواتٍ تمول المجموعات المسلحة.

وأكدت الصحيفة أن تحركات جيران سورية للتقرب من الحكومة السورية تعكس تآكل الشعور بضرورة نبذهها، والرغبة في التركيز على العديد من المشاكل الأخرى في المنطقة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك