الرئيسية » أكثر من 12 طالب في دمشق يتوجهون لامتحان الشهادة الثانوية الحرة الترشيحي
خاص

أكثر من 12 طالب في دمشق يتوجهون لامتحان الشهادة الثانوية الحرة الترشيحي

قطع الاتصالات

في العاشرة من صباح اليوم، بدأت اختبارات الترشح لامتحانات الشهادة الثانوية الحرة في المحافظات جميعها.

هاشتاغ-خاص

وأكد مدير امتحانات دمشق محمد صافية توجه 12 ألف و340 طالب من دمشق للامتحان الترشيحي.

وفي تصريح خاص ل”هاشتاغ”، قال صافية إنه تم تجهيز 99 مركز لتقديم الاختبار، موزعين على 63 مركز لطلاب الأدبي، و36 مركز لطلاب الفرع العلمي، بالإضافة إلى وجود مركز صحي الحالات الطارئة.

وفي تفصيل أعداد الطلاب، أشار صافية إلى تقدم 8220 طالب في الفرع الأدبي، و 4120 طالب في الفرع العلمي.

وتوقع مدير امتحانات دمشق ألا تطول فترة إصدار نتائج الاختبار الترشيحي، كونه مؤتمت، مؤكدا أنه بعد صدور النتائج سيتم منح الطلاب مدة خمسة أيام للاعتراض على النتائج.

وقال مدير الامتحانات في وزارة التربية يونس فاتي، إن عدد المسجلين لاختبار الترشح لامتحانات الشهادة الثانوية الحرة في المحافظات جميعها بلغ 56819 طالباً وطالبة بزيادة قدرها 3627 طالباً وطالبة عن دورة عام 2021 منهم 37587 في الفرع الأدبي و 19232
في الفرع العلمي موزعين على 477 مركزاً.

وأوضح فاتي أن الوزارة اتخذت مختلف الإجراءات الصحية والإدارية لضمان حسن سير اختبار الترشح للدورة الجديدة، بما فيها إجراءات الوقاية والتعقيم للحماية من فيروس كورونا.

وتقدم الطلاب الراغبين بالتقدم للشهادة الثانوية العامة الحرة لأداء اختبار السبر اليوم في مختلف المحافظات اليوم، بعد أن أتاحت وزارة التربية المجال للذين لم يتمكنوا من التسجيل لاختبار الترشح سابقاً، بالتسجيل يوم الخميس الماضي وبلغ أعداد المسجلين في هذا اليوم في مختلف المحافظات 1869 طالباً إضافياً.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك