الأربعاء, أغسطس 10, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسوريامدارس سورية تضم 1250 حالة إصابة بفيروس كورونا ووعود بتكثيف حملات التوعية

مدارس سورية تضم 1250 حالة إصابة بفيروس كورونا ووعود بتكثيف حملات التوعية

هاشتاغ_ خاص

قالت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية الدكتورة هتون الطواشي إنه تم تسجيل 256 حالة اصابة بفيروس كورونا في مدارس القطر الأسبوع الماضي، مرتفعة بشكل قليل عن أعداد الأسبوع الذي يسبقه حيث تم تسجيل 232 إصابة وقتها.

وفي تصريح خاص ل”هاشتاغ” أكدت الطواشي أن مدارس سورية سجلت 1250 إصابة بفيروس كورونا منذ بداية العام الدراسي وحتى 14 تشرين الأول الجاري.

وأشارت إلى أن أغلب الإصابات سجلت بين المعلمين والإداريين بواقع 1055 إصابة، مقارنة بـ 195 حالة بين الطلاب.

وتابعت الطواشي بالقول إن الإصابات سجلت ارتفاعا خلال الأسبوع الماضي، وتحديداً في محافظات دمشق وريفها وحمص ودرعا، في حين انخفضت نسب الإصابات قليلا في اللاذقية، وتم تسجيل حالات إصابة بالفيروس لأول مرة في كل من الحسكة ودير الزور.

وأكملت الطواشي أن “وزارة التربية طلبت من مديرياتها في المحافظات التشدد في اتخاذ الإجراءات الاحترازية المعتمدة ضمن البروتوكول الصحي، والتأكيد على التقيد بارتداء الكمامة من قبل الأطر التعليمية والعاملين في المدارس وتمنيعهم”.

وبحسب الطواشي فإن الوزارة ستطلق برنامجاً تدريبياً للتوعية والتثقيف حول الفيروس، وأهمية الإجراءات الاحترازية واللقاح للوقاية من الإصابة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، متضمناً حملات توعية ضمن المدارس في المحافظات وخاصة التي تشهد نسبة انتشار أعلى.

ولفتت مديرة الصحة المدرسية إلى أنه لا يوجد نقص في الكوادر التدريبية في مراكز المدن والمحافظات لبدء حملات التوعية، وهي التي تشهد إعداد إصابات اكبر من المناطق الريفية او البعيدة عن مراكز المدن والتي تعاني اصلا في الكوادر اللازمة لإجراء الفحوصات او حتى التوعية والإرشاد لمواجهة فيروس كورونا.

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة