الرئيسية » مصر تكشف عن أسلحة متطورة مصنوعة بأيادٍ محلية
أخبار مصر

مصر تكشف عن أسلحة متطورة مصنوعة بأيادٍ محلية

متطورة
كشف المتحدث باسم الرئاسة المصرية، عن أسلحة مصرية متطورة تفقدها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال زيارته لمعرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية “إيديكس 2021”.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر، بأن الرئيس المصري تفقد نماذج مختلفة من المركبات المدرعة التي تم تطويرها بمصانع القوات المسلحة، طبقا لأحدث نظم التصميم والتصنيع، التي رُوعي في تصميمها تعظيم قدرات هذه المركبات من حيث تعدد الاستخدامات، سواء للقوات المسلحة أو قوات الشرطة المدنية، فضلا عن قدرتها على المناورة وارتفاع مستوى الحماية ضد الموانع الأرضية.
واستمع الرئيس المصري إلى شرح تفصيلي من مدير إدارة المركبات بشأن مراحل التصميم والتصنيع، التي أظهرت مدى التطور في تلك الصناعة، بما يواكب أحدث الطرق المتبعة عالميا، وذلك تمهيدا لعرض هذه المركبات المتطورة في إطار الدورة الثانية لـ”إيديكس 2021″.
كما استمع كذلك إلى شرح تفصيلي بشأن الإجراءات التنفيذية والخطة الزمنية لتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر، بهدف مواكبة التطور العالمي في هذا المجال.
وحسب تصنيف موقع “جلوبال فاير باور” لعام 2021، حققت مصر المرتبة الأولى عربيا من ناحية قوة جيشها، وظهرت في المرتبة 13 ضمن التصنيف العالمي.

يذكر أن القوات المسلحة المصرية كانت قد أعلنت عن تصنيع أول سلاح من نوعه في قوات الدفاع الجوي، في حزيران/يونيو الماضي، من خلال فيديو نشرته عبر صفحتها الرسمية، مؤكدة تصنيع أول رادار مصري الصنع في الجيش المصري.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك