الرئيسية » لأول مرة في سورية.. مصرفان يطلقان البطاقة الائتمانية “كريدت كارد”.. فمن الأول؟
أخبار هاشتاغات

لأول مرة في سورية.. مصرفان يطلقان البطاقة الائتمانية “كريدت كارد”.. فمن الأول؟

الائتمانية
أعلن مساء اليوم، الأربعاء، بنك الشام، وبنك سورية الدولي الإسلامي، إطلاق البطاقة الائتمانية لأول مرة في سورية مما أثار الجدل بين متابعي وسائل التواصل الاجتماعي حول أسبقية إطلاق الخدمة.
ونشر بنك الشام منشوراً على صفحته الرسمية في “فيسبوك” جاء فيه “اشتري الآن وسدد لاحقاً مع أول بطاقة ائتمان إسلامية من بنك الشام“.
وشرح البنك في التعليقات تفاصيل البطاقة قائلا: اليوم هو الإعلان عن إصدار بطاقة “Trust” الائتمانية الإسلامية الأولى من نوعها في سورية، وسيتم نشر البيان الصحفي ومجمل التفاصيل تباعاً “.
كما أعلن بنك سورية الدولي الإسلامي “إصدار أول بطاقة ائتمانية في سورية credit card”، مضيفا: سارع الآن واطلب بطاقتك الائتمانية من أقرب فرع.
واختلف متابعو أخبار الاقتصاد حول من أطلق البطاقة الائتمانية الأولى في سورية ولمن الاسبقية؟.
وقال متابع: بالنظر إلى توقيت نشر البوستات تبين أن بنك الشام في الحقيقة هو أول من أصدر هذه البطاقة بناء على مدة البوست في الصفحة الرسمية لكلا البنكين والفرق حوالي ساعة .
وأضاف متابع آخر: بطاقة بنك الشام تحمل اسم حقيقي وهو (ترست) أما البطاقة الصادرة من بنك سورية الدولي الاسلامي لا تحمل اي اسم واكتفو بـ (كرديت كارد).
يذكر أن فكرة البطاقة تقوم على أن المصرف يصدرها ويقدّمها لعملائه الذين يملكون حسابات مصرفية لديه، ثم يقومون بشرائع البضائع والسلع عبر استخدام البطاقة فيما يتكفّل المصرف بدفع المبالغ للتجار بائعي تلك البضائع.
وتسمح البطاقة الائتمانية لحاملها ألّا يدفع كامل المبالغ المتوجبة حيث يمكنه تسديد جزء من تلك المبالغ وترك جزء آخر لتسديده في الشهر التالي كنوع من الاقتراض على أن ذلك يرتّب عليه فائدة على الدين.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك