الرئيسية » “تنظيم إرهابي” يتبنى تفجير المبيت العسكري بدمشق.. وخبير لـ “هاشتاغ”: هدفه حرف البوصلة عن المنفذين
خاص سوريا

“تنظيم إرهابي” يتبنى تفجير المبيت العسكري بدمشق.. وخبير لـ “هاشتاغ”: هدفه حرف البوصلة عن المنفذين

هاشتاغ

هاشتاغ – كاترين الطاس

تداولت حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي بياناً منسوباً لتنظيم إرهابي جديد يطلق على نفسه اسم “سرايا قاسيون”، يعلن فيه مسؤوليته عن تفجير المبيت العسكري في دمشق اليوم الأربعاء، والذي أدى لارتقاء 14 شهيدا ووقوع عدد من الجرحى.
وقال التنظيم الإرهابي في بيان أصدره مساء اليوم، إنه “تمكن من استهداف الحافلة التابعة للإسكان العسكري بواسطة عبوات ناسفة مزروعة أسفل الباص”، متعهدا بمواصلة عملياته الإرهابية، دعما للإرهابيين المتواجدين في إدلب.
الخبير العسكري الدكتور كمال الجفا أكد في تصريح خاص لـ “هاشتاغ”، أن الجهة الأمنية التي تنفذ عملية معينة لا تعلن عن نفسها.
وقال الجفا: “أنا لا أصدق جميع هذه البيانات التي تصدر، فهم يوجهوا جهة أخرى لتتبنى العملية حتى يحرفوا الأضواء عن ملاحقة خط معين أو تيار معين، فهذه جهة غير حقيقية”.
وأشار الخبير العسكري في تصريحه إلى أن “تبني هذه الجهة للعملية لا يعنى أنها هي الجهة المنفذة بل هي حرف البوصلة عن المنفذين الأساسيين”.
وأفادت وكالة “سانا”، صباح اليوم الأربعاء، بارتقاء 14 شهيدا وإصابة آخرين في تفجير إرهابي بواسطة عبوتين ناسفتين في منطقة جسر الرئيس، وذلك أثناء مرور حافلة تابعة لمؤسسة عسكرية، مشيرة أيضا إلى أنه جرى تفكيك عبوة ناسفة ثالثة من قبل أفراد عناصر الهندسة العسكرية.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك