الإثنين, سبتمبر 26, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياالأردن يحبط عملية تهريب مخدرات بطائرة مسيرة قادمة من سورية

الأردن يحبط عملية تهريب مخدرات بطائرة مسيرة قادمة من سورية

أحبطت قوات الأمن الأردنية في المنطقة العسكرية الشرقية في الأردن، اليوم الخميس، محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة بواسطة طائرة مسيرة بدون طيار قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.
وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، إنه “من خلال الرصد والمتابعة جرت السيطرة على الطائرة وإسقاطها، وبعد تفتيش المنطقة عثر على كميات من المواد المخدرة“.
وأكد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية “ستضرب بيد من حديد، وستتعامل بكل قوة وحزم مع أية عملية تسلل أو محاولة تهريب، لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني”.
وبحسب وسائل إعلام أردنية، فإن محاولات تهريب المخدرات إلى الأراضي الأردنية من سورية متكررة، مبينة أن كمية المخدرات التي دخل الأردن عبر الحدود مع سورية عام 2020 قُدرت بنحو 40 طنًّا من الحشيش وأكثر من 83 مليون حبة “كبتاجون”.

وفي 22 أيلول/سبتمبر الماضي، أكد مدير جمرك معبر جابر الحدودي مع سورية العقيد “أحمد القرعان” أنه تم ضبط 9 قضايا تهريب مخدرات نوعية في مركز جابر الحدودي خلال شهري آب/أغسطس وأيلول/سبتمبر الماضيين.

وقال العقد الأردني خلال تصريح صحفي، إن الكميات المضبوطة تقدر بحوالي 5 مليون حبة كبتاجون مخدر و16 كيلو من مادة الكريستال المخدر.

وفي أيلول/ سبتمبر الماضي، استقبل رئيس هيئة الأركان الأردنية اللواء الركن يوسف الحنيطي، في عمّان، وزير الدفاع/ رئيس أركان الجيش السوري، العماد علي أيوب.
وبحث القائدان العسكريان قضايا عدة، في مقدمتها “تنسيق الجهود لضمان أمن الحدود المشتركة بين البلدين، والأوضاع في الجنوب السوري، ومكافحة الإرهاب والجهود المشتركة لمواجهة عمليات التهريب عبر الحدود وخاصة تهريب المخدرات”.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة