الرئيسية » “أنا ممنوع على تويتر وطالبان مسموح؟”.. ترامب يعلن إطلاق شبكة جديدة للتواصل الاجتماعي
أخبار تكنولوجيا

“أنا ممنوع على تويتر وطالبان مسموح؟”.. ترامب يعلن إطلاق شبكة جديدة للتواصل الاجتماعي

شبكة
أطلق الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اليوم الخميس، شبكة جديدة للتواصل الاجتماعي، على غرار تويتر وفيسبوك.
ونشرت مجموعة ترامب  للإعلام والتكنولوجيا (TMTG)، فجر اليوم الخميس، بيانا جديدا، أكدت من خلاله أن الرئيس الأمريكي السابق قد أعلن إطلاقه شبكة ترامب سوشيال للتواصل الاجتماعي.
وأفادت المجموعة بأنها ستصبح شركة أو مجموعة مدرجة في البورصة كبديل لوسائل الإعلام الليبرالية، على أن تطلق شبكة اجتماعية باسم “تروث سوشيال TRUTH Social”.
وزعم ترامب أن حركة طالبان تتمتع بحضور كبير على “تويتر“، في حين تم إسكاته، رغم كونه رئيس سابق للولايات المتحدة الأمريكية، عن التغريد على شبكة التواصل الاجتماعي نفسها، وهو ما دفعه إلى التفكير في إطلاق شبكة تواصل اجتماعي جديدة.
وأشار دونالد ترامب إلى أن منصة التواصل الاجتماعي الجديدة ستنطلق، بشكل تجريبي، الشهر المقبل، على أن تكون متاحة أمام العامة في الربع الأول من العام المقبل.
ويذكر أن دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، قد هدد، أكثر من مرة، بإنشاء شبكة تواصل اجتماعي جديدة ومختلفة، عقب تعرض حساباته للإغلاق على منصات تويتر وفيسبوك وانستغرام.

وكان قد طلب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب من قاض، إعادة حسابه على “تويتر”، فيما يسعى لإلغاء حظر دائم من منصة التواصل الاجتماعي، فيما يسعى لإلغاء حظر دائم من منصة التواصل الاجتماعي. فقد قدم ترامب75 عاما  إنذارا دعوى أولية ضد عملاق الإنترنت بداية الشهر الحالي، مطالبا باستعادة سريعة لحسابه.

وجاء في الدعوى أن موقع “تويتر” ألغى حسابه، الذي كان يضم حوالي 80 مليون متابع، بسبب ضغط من قبل خصومه السياسيين.

وكان موقع “تويتر “قد حجب حساب ترامب في الثامن من كانون الثاني/يناير الماضي “بسبب مخاطر من مزيد من التحريض على العنف”، طبقا لما ذكره الموقع في ذلك الوقت.

وتم أيضا حجب حسابي ترامب على “فيسبوك” و”يوتيوب” بعد اتهامه بتحريض أنصاره على اقتحام مبنى الكابيتول في واشنطن في كانون ثاني /يناير الماضي.

 

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

 

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك