الرئيسية » “مفوضية اللاجئين”: توسيع نطاق المساعدات لمن اختاروا العودة إلى ديارهم في سورية
سوريا

“مفوضية اللاجئين”: توسيع نطاق المساعدات لمن اختاروا العودة إلى ديارهم في سورية

الهوليودية

أعادت “المفوضية السامية لشؤون اللاجئين”، طرح قضية إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، مطالبة المجتمع الدولي “بضرورة توسيع نطاق المساعدات الإنسانية في سورية، بما فيها المقدمة للأشخاص الذين اختاروا العودة إلى ديارهم بعد أعوام من النزوح داخل بلدهم وخارجها”.

وذكرت من خلال تقرير صادر عنها، عن زيارة مفوضها “فيليبو جراندي” لدمشق مؤخراً، ولقائه مع وزير الإدارة المحلية والبيئة “حسين مخلوف”، لمناقشة القضايا المتعلقة بعودة اللاجئين.

وأكد “جراندي” على “ضرورة التواصل مع الدولة السورية لتسليط الضوء على مخاوف اللاجئين مثل سلامتهم وحقوق الملكية وسبل عيشهم، لا سيما أن دمشق هي المسؤولة عن ضمان أمن السوريين العائدين إليها”.

وحمل المجتمع الدولي “مسؤولية تأمين الموارد التي يحتاجها الناس ليتمكنوا من إصلاح منازلهم المتضررة والحصول على المياه والرعاية الصحية وإرسال أطفالهم إلى المدرسة”، مؤكداً على “ضرورة أن يكون للمجتمع الدولي دور أساسي في ضمان سلامة اللاجئين وعودتهم لحياتهم الطبيعية والتخفيف من الآثار السلبية للحرب في بلادهم”.

ويقدر عدد اللاجئين السوريين الذين غادروا بلدهم منذ اندلاع الحرب عام 2011، بأكثر من 5.5 مليون سوري. يضاف إليهم حوالي 6.7 مليون آخرين. نزحوا من مناطقهم إلى مناطق أخرى داخل سورية. وذلك حسب إحصائيات “المفوضية السامية للاجئين”.

لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

 

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك