الرئيسية » العراق يعتقل المسؤول عن نقل عائلات “داعش” من مخيم الهول
أخبار سوريا

العراق يعتقل المسؤول عن نقل عائلات “داعش” من مخيم الهول

داعش
ألقت مفارز الاستخبارات العسكرية العراقية، القبض على مسؤول نقل عائلات “داعش” من مخيم الهول السوري الى العراق.
وقالت خلية الإعلام الأمني العراقية في بيان، إنه “من خلال المتابعة المستمرة وتحديد تحركاته وأماكن تواجده، واستنادا الى معلومات دقيقة من مديرية الاستخبارات العسكرية لشعبة استخبارات الفرقة ٢٠ من مفاصل المديرية في قيادة عمليات غرب نينوى، والتي أكدت تواجد أحد الأهداف المهمة المطلوبة للمديرية في منطقة مجمع الجغيفي بقضاء سنجار غربي نينوى، وهو الارهابي المسؤول عن نقل عوائل عناصر عصابات داعش الإرهابية من مخيم الهول في سورية الى الاراضي العراقية عن طريق التهريب وتزوير المستمسكات”.
وتابعت: “توجه المفارز الاستخبارية وقوة من الفوج الثالث في لواء المشاة ٤٣ على ضوء المعلومات نحو الهدف ونصب كمين محكم له ومحاصرته والقاء القبض عليه، وتسليمه لجهة الطلب”.
وكانت قد أفادت وسائل إعلام عراقية، في وقت سابق، بأن المخابرات العراقية اعتقلت جاسم باسم حجي حميد، نائب زعيم تنظيم “داعش” السابق أبو بكر البغدادي.
وقال رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي في تغريدة على حسابه في تويتر: “في الوقت الذي كانت عيون أبطالنا في القوات الأمنية يقظة لحماية الانتخابات، كانت ذراعهم الأصيلة في جهاز المخابرات تنفذ واحدة من أصعب العمليات المخابراتية خارج الحدود للقبض على المدعو سامي جاسم، مشرف المال لتنظيم داعش ونائب المقبور أبو بكر البغدادي”.
وأضاف: “بوركت سواعد الأوفياء، عاش العراق”.
ويعرف جاسم باسم حجي حميد، وهو قيادي بارز في تنظيم داعش، وعضو قديم في تنظيم القاعدة في العراق. وكان له دور فعال في إدارة الشؤون المالية لعمليات “داعش” الإرهابية، حسب موقع مكافآت من أجل العدالة الأميركي.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك