الرئيسية » منتخب سورية يتراجع إلى المرتبة 85 عالمياً بعد هزيمتي كوريا ولبنان
رياضة

منتخب سورية يتراجع إلى المرتبة 85 عالمياً بعد هزيمتي كوريا ولبنان

المرتبة
تراجع منتخب سورية 4 مراكز ليحل في المرتبة 85 عالمياً، بحسب التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وذلك على ضوء النتائج السلبية لـ “نسور قاسيون” في مباريات الدور الثالث والحاسم المؤهل إلى كأس العالم 2022
.
وجاءت الهزيمتين خلال أكتوبر/تشرين أول الجاري، في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات المجموعة الأولى، أمام كوريا الجنوبية “1-2″، ولبنان بواقع “2-3”.
كما تراجع تصنيف المنتخب السوري إلى المركز 12 أسيوياً، و11 عربياً، في مركزٍ لا يرضي طموحات الشارع الرياضي السوري، خاصةً أن النتائج الأخيرة لـ “نسور قاسيون” كان من أثارها الإطاحة باتحاد الكرة السوري. وكان لافتا في التصنيف الشهري الأحدث لـ “فيفا” تقدمٍ ملحوظ لمنتخبات السعودية، ومصر والمغرب، بعد أن قفز المنتخب السعودي سبعة مراكز دفعة واحدة، ليحتل 49 عالمياً، والسادس على صعيد القارة الآسيوية، فيما تقدم المغرب ومصر أربعة مراكز، ليحتل المغرب المركز 29 عالمياً، فيما جاء تصنيف المنتخب المصري 44 على العالم.
عالمياً، شهد التصنيف، نجاح المنتخب البرازيلي صاحب المركز الثاني في تقليص الفارق إلى 12 نقطة عن المتصدر المنتخب البلجيكي الذي نجح بدوره في الحفاظ على المركز الأول برصيد 1832 نقطة، وليتقدم المنتخب الفرنسي إلى المركز الثالث عالمياً، برصيد 1779.24 نقطة، وخلفه المنتخب الإيطالي الذي حقق بدوره تقدماً لمرتبة واحدة ليصبح رابعاً برصيد 1750.52 نقطة، على حساب تراجع المنتخب الإنجليزي إلى المركز الخامس برصيد 1750.16 نقطة.
ويحتل المنتخب السوري المركز الأخير في مجموعته الأولى في تصفيات المونديال، برصيد نقطة واحدة، جاءت من التعادل أمام الإمارات في الجولة الثانية بهدف لمثله، خاصةً أن “نسور قاسيون”.
واستهل منتخب سورية مشواره في المجموعة في السابع من الشهر الماضي بالخسارة أمام إيران بهدف دون رد.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك