الرئيسية » إصابات كورونا في المدراس ترتفع وتخطف 7 معلمين ومديرة الصحة المدرسية: الإقبال على اللقاح ضعيف والمتوفين غير مطعّمين
خاص

إصابات كورونا في المدراس ترتفع وتخطف 7 معلمين ومديرة الصحة المدرسية: الإقبال على اللقاح ضعيف والمتوفين غير مطعّمين

الولايات

قالت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية الدكتورة هتون الطواشي، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا في القطاع التربوي.

هاشتاغ-خاص

وصل إلى 1418 إصابة منها 1203 إصابات بين المدرسين والمعلمين والكوادر التربوية و215 إصابة بين الطلاب في جميع المحافظات.

وفي تصريح خاص لـ”هاشتاغ”، أكدت الطواشي أن عدد الوفيات وصل إلى 7 وفيات بين الكوادر التربوية، وهم من غير المطعمين باللقاح المضاد للفيروس.

وأشارت الطواشي إلى أن الإقبال على اللقاح لا يزال ضعيفاً حيث مازال العدد لا يتجاوز 12 ألف مدرس ومعلم وإداري من بين عدد الكوادر التربوية في البلاد والتي يصل عددها إلى 450 ألف.

ومن أجل ذلك، قالت مديرة الصحة المدرسية إن وزارة التربية بدأت في جميع المحافظات بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي العمل على نشر التوعية الصحية، عبر وضع خطة لتأهيل مجموعة من الفرق التربوية الصحية للقيام بدور توعوي لمواجهة عدد من الأمراض التي يمكن أن تختلط بين الطلاب ومن خلالهم إلى المجتمع الاهلي أو بالعكس.

وأشارت الطواشي إلى أن الوزارة تستهدف من خلال هذا المشروع نشر وتعميق التوعية الصحية من جانب، وترصد بعض الأمراض المعدية ومعالجتها قبل تفشيها بشكل كبير من جانب آخر.

ولفتت إلى أن هذه الفرق ستقوم بالتعاون مع فرق مديريات الصحة في المحافظات بمعالجة كل الحالات التي يثبت إصابتها بأي من هذه الأمراض، ويمكن لهذه الفرق الطبية أن تدخل إلى المجتمع الأهلي إذا دعت الضرورة إلى ذلك.

وأضافت الطواشي أنه حتى اللحظة لم يتم إغلاق مدارس بشكل كامل نتيجة ظهور حالات، ولكن أُغلقت قاعات صفية في بعض المحافظات، مضيفة أن الحالات بين الطلبة خفيفة لا تحتاج إلى مشفى، أما الإصابات بين المعلمين أقوى فاحتاجت بعض الحالات الدخول إلى المشفى.

وأشارت مديرة الصحة المدرسية إلى أن الأعداد الأكبر للإصابات موجودة في اللاذقية وطرطوس وحمص ودرعا، موضحةً أن الوزارة قامت بحملة توعوية ضمن محافظة اللاذقية نتج عنها انخفاض بأعداد الإصابات وزيادة الوعي في المحافظات.

وبالأمس، سجلت وزارة الصحة 284 إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع العدد الإجمالي إلى 41799 ، وشفاء 115 من الحالات المسجلة ليرتفع العدد إلى 25831 ٢٥٨٣١، ووفاة 13 من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 2517.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك