الرئيسية » التربية تصدر نتائج اختبارات الترشح للتقدم لامتحان الشهادة الثانوية الحرة وتعطي 5 أيام للاعتراض
خاص

التربية تصدر نتائج اختبارات الترشح للتقدم لامتحان الشهادة الثانوية الحرة وتعطي 5 أيام للاعتراض

وزارة التربية السورية

هاشتاغ_ خاص

أصدرت وزارة التربية نتائج اختبارات الترشح للتقدم لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة عام 2022.

وأكد مدير امتحانات دمشق محمد صافية أن نسبة كبيرة من المتأهلين لدراسة الشهادة الثانوية نجحوا في اختبار الوزارة، التي حصلت في 16 من الشهر الحالي.

وفي تصريح خاص ل”هاشتاغ”، قال صافية إن شروط النجاح في الاختبار يستلزم توافر الشروط التالية مجتمعة، وهي أن يحصل الطالب على مجموع 50 في المئة من مجموع المواد، وأن يكون ناجحا بكل مادة بنسبة لا تقل عن 20 في المئة وهو الحد الأدنى المطلوب، إضافة إلى حصول الطالب في مادة اللغة العربية على مجموع 40 في المئة للفرع العلمي و50 في المئة للفرع الأدبي.

وأشار مدير امتحانات دمشق إلى منح الطلاب مدة خمسة أيام للاعتراض على النتائج؛ حيث يتم تقديم الطلبات اعتبارا من الغد.

وتقدم الطلاب الراغبين بالتقدم للشهادة الثانوية العامة الحرة لأداء اختبار السبر في مختلف المحافظات في 16 من الشهر الجاري.

وقال مدير الامتحانات في وزارة التربية يونس فاتي، إن عدد المسجلين لاختبار الترشح لامتحانات الشهادة الثانوية الحرة في المحافظات جميعها بلغ 56819 طالباً وطالبة بزيادة قدرها 3627 طالباً وطالبة عن دورة عام 2021 منهم 37587 في الفرع الأدبي و 19232
في الفرع العلمي موزعين على 477 مركزاً.

وأوضح فاتي أن الوزارة اتخذت مختلف الإجراءات الصحية والإدارية لضمان حسن سير اختبار الترشح للدورة الجديدة، بما فيها إجراءات الوقاية والتعقيم للحماية من فيروس كورونا.

وبالنسبة الى دمشق، أشار صافية إلى تقدم 8220 طالب في الفرع الأدبي، و 4120 طالب في الفرع العلمي.

كما تم تجهيز 99 مركز لتقديم الاختبار، موزعين على 63 مركز لطلاب الأدبي، و36 مركز لطلاب الفرع العلمي، بالإضافة إلى وجود مركز صحي الحالات الطارئة.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك