الرئيسية » لجنة اتحاد الكرة تكشف عن مكافأة للمنتخب بـ 100 ألف دولار لم يتم تحصيلها
أخبار رياضة

لجنة اتحاد الكرة تكشف عن مكافأة للمنتخب بـ 100 ألف دولار لم يتم تحصيلها

الكرة
أعلنت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم السوري اليوم أنه بعد الاجتماع مع ممثلي شركة “أفكار” الراعي الرسمي لنشاطات الاتحاد تبين وجود مكافأة تأهل المنتخب الوطني للرجال إلى نهائيات كأس آسيا بالصين بمبلغ 100 ألف دولار، حصة الاتحاد منها 65 ألف دولار لم يتم تحصيلها على أن تحول للاتحاد من الشركة الراعية بالسرعة الممكنة.
كما قررت اللجنة مصادرة مبلغ التأمينات النهائية لمستثمر حقوق الدوري البالغ 87 مليون و225 ألف ليرة لتغطية غرامات التأخير وإجراء مزاد جديد على حسابه بعد فسخ العقد معه لعدم التزامه بالشروط والدفعات المالية.
ونقلت إذاعة “شام إف إم” أن اللجنة ستعمل على استرداد 35 ألف دولار من اتحاد كرة القدم في “جزر المالديف” بموجب عقد معهم عام 2019 إضافة إلى التواصل مع الشركة الآسيوية التي حصلت على حقوق تصفيات المونديال وكأس آسيا للحصول على مبلغ 90 ألف دولار لصالح الاتحاد.
من جهة أخرى أعلنت اللجنة عن تحضير لعقد الجمعية العمومية لانتخاب اتحاد كرة جديد بعد معالجة الملاحظات التي أبداها “الفيفا”، إضافة لإلغاء شرط الشهادة العلمية للاعبين الدوليين الذين مثلوا المنتخب لمدة 5 سنوات أو الحكام الدوليين الذين استمروا على القوائم الدولية لخمس سنوات، من أجل الترشح لانتخابات الاتحاد القادمة.
وبينت اللجنة أنه تم الطلب من المحاسب المالي للاتحاد بتقديم بيان دقيق عن الرصيد المالي لكافة أرقام الحسابات العائدة للاتحاد في البنوك السورية ومن كافة العملات.
وتمت مراسلة الاتحاد الدولي لكرة القدم لموافاتنا بالرصيد المالي من أموال الاتحاد المجمد لدى الاتحاد الدولي.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك