الرئيسية » بعد وصول المياه من علوك: مؤسسة مياه الحسكة تصلح الأعطال لتقوية الضخ
سوريا

بعد وصول المياه من علوك: مؤسسة مياه الحسكة تصلح الأعطال لتقوية الضخ

ضخ

قال مدير المؤسسة المياه في الحسكة المهندس محمود العكلة إن ورشات الصيانة استبدلت عددا من وصلات الشبكات الفرعية في مركز المدينة والأحياء المحيطة والتي كانت تعاني من الانسداد،  إضافة إلى تقوية ضخ المياه بهدف ضمان وصولها إلى نهايات الخطوط والمنازل المرتفعة.

وأشار العكلة  إلى أن المؤسسة مستمرة بإجراء الصيانة للخطوط التي تعاني الضعف ومعالجة شكاوى المواطنين بهذا الخصوص.

ولفت العكلة إلى أن واقع ضخ المياه في مشروع علوك يشهد استقرارا بعد إجراءات الصيانة التي يتم تنفيذها والتي تشمل آبار المياه والمضخات الأفقية، مبيناً أن عدد الآبار العاملة في المشروع حاليا يبلغ 24 بئرا إضافة إلى 5 مضخات أفقية تنتج كمية مياه يومية تتراوح بين 60 و70 ألف متر مكعب.

وقبل يومين، أنهت مؤسسة مياه الحسكة صيانة بئرين جديدتين ومضخة مياه أفقية في مشروع مياه علوك المغذي لمدينة الحسكة والريف الغربي بالمياه.

ولفت العكلة إلى أن المؤسسة مستمرة في أعمال الصيانة في المشروع لتشمل جميع الآبار العاملة فيه والبالغة 34 بئرا إضافة إلى 12 مضخة أفقية.

وبين العكلة أن المؤسسة تستثمر حالياً 22 بئرا و4 مضخات أفقية لإنتاج الكميات الكافية من المياه في كل عملية ضخ فيما تبقى الآبار والمضخات الباقية كاحتياط يتم إدخاله في الخدمة في حال تعطل إحدى الآبار أو المضخات وتوقفها عن العمل.

يشار إلى أن مؤسسة المياه أنجزت صيانة 16 بئرا ومضختين منذ أن أدخلت ورشات الصيانة إلى محطة علوك خلال الشهر الماضي بعد توقف دام لعدة أشهر نتيجة ممارسات الاحتلال التركي.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك