الرئيسية » روسيا تساعد الإمارات في تنظيم بعثات لاستكشاف القمر
الإمارات

روسيا تساعد الإمارات في تنظيم بعثات لاستكشاف القمر

روسيا
كشفت وسائل إعلام روسية، أن روسيا والإمارات تنويان التباحث في شؤون التعاون المشترك فيما يخص البعثات القمرية واستحداث محطة فضائية جديدة.
وقالت وكالة “تاس” الروسية، إن “روسيا والإمارات تعتزمان مناقشة آفاق التعاون في تنظيم البعثات القمرية واستحداث محطة فضائية جديدة”.
وكان قد كشف عن هذه النوايا، رئيس مؤسسة روس كوسموس، دميتري روغوزين، ورئيسة مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، سارة بنت يوسف الأميري، وذلك قبل التوقيع على اتفاقية دولية بشأن استكشاف الفضاء الخارجي واستخدام الفضاء للأغراض السلمية.
وأعلن ذلك روغوزين للأميري خلال أحد الاجتماعات ضمن فعاليات المؤتمر الفضائي الثاني والسبعين الذي عقد في دبي، قائلا: “نقترب الآن من الحاجة إلى اتخاذ قرار بشأن ما سيحدث بعد محطة الفضاء الدولية، وكيف ستعمل المحطة الجديدة البديلة لها، ووظائف المحطة المستقبلية وفائدتها للبشرية.. لدينا كفاءات عالية في هذا المجال، وهناك الكثير من الأفكار غير المحققة التي ترغب بتنفيذها.. لذلك وبكل سرور أود الحديث معك مستقبلا في هذه الأمور، وربما في اجتماع قادم، وأطلب منك تخصيص وقت للتحدث مع خبرائنا حول هذه المواضيع”.
بدورها، أشارت الأميري إلى أنها “تود دراسة المعلومات حول هذه المشاريع واقترحت تنظيم التعاون المشترك بين المختصين في هذا المجال من روسيا والإمارت لمتابعة الحوار”، مضيفة: “أنا واثقة من أننا قادرون على مناقشة آلية لخلق شراكة ستعود بالفائدة على بلدينا”.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك