الرئيسية » وزير التموين يتّهم أحد أعضاء غرفة تجارة دمشق بالكذب.. ويهدد محتكري الزيت
سوريا

وزير التموين يتّهم أحد أعضاء غرفة تجارة دمشق بالكذب.. ويهدد محتكري الزيت

Damascus Chamber of Commerce
نفى وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم، مضمون التصريح الذي جاء به عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق، ياسر اكريم، والذي أرجع فيه سبب فقدان الزيت إلى أن وزارة الاقتصاد لم تسمح إلّا لتجّار اثنين باستيراد زيت دوار الشّمس.
وأشار الوزير سالم في منشور على صفحته الشخصية على “فيسبوك” إلى أن “التصريح كاذب وغير مسؤول ولا يقبل أن يصدر عن عضو مجلس إدارة غرفة تجارة”.
وأكد سالم أن كافة إجازات الاستيراد والموانئ والجمارك موثقة بالأرقام، كاشفاً أنّ مصانع تكرير وتعبئة زيت دوار الشمس في سوريّة قد استوردت كميّة ٥٨ ألف طن وبقيمة ٤٣ مليون يورو منذ بداية العام الحالي ٢٠٢١ وحتى ٣٠ أيلول من العام الحالي موزّعةً على تسعة معامل.
وتابع: أما إجازات الاستيراد لزيت دوار الشمس لنفس فقد بلغت كمياتها ١٠٩ آلاف طن بقيمة إجماليّة بلغت أكثر من ٦٤ مليون يورو موزّعة على عدد من التجار وليس تاجرين أو ثلاثة أو أكثر .
وأكد سالم أن كل كلام غير ذلك هو كلام كاذب يهدف إلى خلق بلبلةٍ ويبرّر احتكار كلّ هذه الكميّات التي سمحت الدّولة باستيرادها وأمّنت لها القطع الأجنبي اللازم، مشيراً بأن الوزارة جمعت كافة بيانات الذين استوردوا هذه الكمّيّات الهائلة.
وشدد الوزير سالم على محتكري المادة لطرحها بالسوق خلال الأيام القليلة القادمة، مهدداً بأن الوزارة ستستخدم فقرات القانون والمرسوم 8 التي تسمح للوزير باتّخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتوفير المواد الغذائيّة للمواطنين، وذلك إلى جانب الدور الإيجابي الذي تقوم به الوزارة من خلال طرح زيت دوار الشمس بصالات السورية للتجارة.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك