الرئيسية » بعد إصلاح أعطال ما يمكن من آبار علوك.. مياه الحسكة تتسلم محطات للتحلية
خاص

بعد إصلاح أعطال ما يمكن من آبار علوك.. مياه الحسكة تتسلم محطات للتحلية

الحسكة

هاشتاغ_ خاص

تسلمت المؤسسة العامة لمياه الشرب في الحسكة أربع محطات لتحلية المياه بغية تركيبها ووضعها في الخدمة خلال الفترة القريبة القادمة.

وقال مدير عام المؤسسة المهندس محمود العكلة، إن المحطات سيتم تركيبها من قبل فريق ايراني بعد إنجاز الدراسات اللازمة.

وحدد العكلة أربعة مواقع للمضخات الجديدة، وهي حدائق الواحة والبلابل والثورة وفي حي المريديان بمركز مدينة الحسكة.

وأوضح في تصريحات خاصة ل”هاشتاغ” أن إنتاج المحطة الواحدة يبلغ 10 أمتار مكعبة في الساعة بمعدل 500 متر مكعب يوميا للمحطات الأربع التي تكمن أهميتها بتأمين مياه الشرب لسكان المدينة في حالات الطوارئ وقطع المياه من قبل الاحتلال التركي.

وخلال الأسبوع الماضي، استبدلت ورشات الصيانة استبدلت عددا من وصلات الشبكات الفرعية في مركز المدينة والأحياء المحيطة والتي كانت تعاني من الانسداد، إضافة إلى تقوية ضخ المياه بهدف ضمان وصولها إلى نهايات الخطوط والمنازل المرتفعة.

وأشار العكلة إلى أن المؤسسة مستمرة بإجراء الصيانة للخطوط التي تعاني الضعف ومعالجة شكاوى المواطنين بهذا الخصوص.

ولفت العكلة إلى أن واقع ضخ المياه في مشروع علوك يشهد استقرارا بعد إجراءات الصيانة التي يتم تنفيذها والتي تشمل آبار المياه والمضخات الأفقية، مبيناً أن عدد الآبار العاملة في المشروع حاليا يبلغ 24 بئرا إضافة إلى 5 مضخات أفقية تنتج كمية مياه يومية تتراوح بين 60 و70 ألف متر مكعب.

وبين العكلة أن المؤسسة تستثمر حالياً 22 بئرا و4 مضخات أفقية لإنتاج الكميات الكافية من المياه في كل عملية ضخ فيما تبقى الآبار والمضخات الباقية كاحتياط يتم إدخاله في الخدمة في حال تعطل إحدى الآبار أو المضخات وتوقفها عن العمل.

يشار إلى أن مؤسسة المياه أنجزت صيانة 16 بئرا ومضختين منذ أن أدخلت ورشات الصيانة إلى محطة علوك خلال الشهر الماضي بعد توقف دام لعدة أشهر نتيجة ممارسات الاحتلال التركي.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك