الإثنين, أغسطس 8, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخباراليابان تحول الخيال الى حقيقة.. شركة يابانية تطرح أول دراجة طائرة للبيع

اليابان تحول الخيال الى حقيقة.. شركة يابانية تطرح أول دراجة طائرة للبيع

أعلنت شركة “إيه إل آي تكنولوجيز” (ALI) اليابانية 27 تشرين الأول/ أكتوبر 2021 إطلاقها دراجة طائرة تبلغ قيمتها 680 ألف دولار، حسب ما كشفه موقع هيئة الإذاعة البريطانية (BBC).
وأطلقت “إيه إل آي تكنولوجيز” على دراجتها “إكس توريزمو” (Xturismo)، مشيرة أنه يمكن للدراجة الطيران لمدة 40 دقيقة، بسرعة تصل إلى 100 كيلومتر في الساعة بشحنة كهرباء واحدة. وتهدف الشركة إلى تصنيع 200 دراجة طائرة بحلول منتصف عام 2022.
وأشار الرئيس التنفيذي للشركة دايسوكي كاتانو الى أنه حتى الآن كان الخيار هو التحرك على الأرض أو التحليق في السماء على ارتفاع كبير”. وأضاف أن الشركة تأمل “أن تقدم طريقة جديدة للحركة (الطيران بالقرب من الأرض)”.
ويأمل كاتانو أن تستخدم فرق الإنقاذ دراجات شركته الجديدة للوصول إلى المناطق التي يتعذر الوصول إليها، لكن القوانين الحالية تحظر على الدراجات الهوائية الطائرة التحليق فوق طرق اليابان المزدحمة.
في حين أكد بن غاردنر، من مؤسسة بينسنت ماسونز البريطانية، أن المركبات (الطائرة) التي بدت ذات يوم كأنها مستقبل بعيد المنال، أصبحت أمرا واقعًا وملموسًا بصورة متزايدة كل عام. وقال “في النهاية، هناك مجال أمامنا لرؤية المركبات الطائرة تنتشر في بريطانيا”.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة