الرئيسية » محافظة دمشق “تخرج الزير من البير”: نجحنا في تعزيل المطريات ولم يحصل اختناقات
خاص

محافظة دمشق “تخرج الزير من البير”: نجحنا في تعزيل المطريات ولم يحصل اختناقات

هاشتاغ_ خاص

قال مدير دوائر الخدمات في محافظة دمشق إسماعيل قطيفاني، إنّ محافظة دمشق أنهت الإجراءات التحضيرية لفصل الشتاء والأمطار، مؤكداً، أنه حتى الساعة لم تصل إلى المحافظة أي شكاوى حول وجود اختناقات ما، بعد الأمطار الغزيرة التي شهدتها العاصمة دمشق اليوم.

وفي تصريحات خاصة لـ”هاشتاغ”، قال قطيفاني إنّ المحافظة بدأت منذ ما يزيد عن الشهرين العمل حسب جدول زمني تضمن تعزيل وتجريب حوالي 11 ألفاً و400 مطرية ضمن مدينة دمشق.

ووعد قطيفاني أنه في حال هطلت الأمطار بغزارة أكثر قد تحصل اختناقات خفيفة تنتهي بدقائق قليلة، لكن، حتى الساعة لا يوجد أي اختناقات، مؤكداً أن الورش جاهزة للتدخل الفوري في كل أنحاء مدينة دمشق عند الهطولات الكبيرة.

وبيّن قطيفاني أنه تم التعميم على جميع دوائر الخدمات لتعزيل المطريات وتجربتها عن طريق ضخ المياه بها والتأكد من عملها، وذلك بالتنسيق ما بين مديرية الصيانة في محافظة دمشق والشركة العامة للصرف الصحي.

بدوره، ذكر معاون مدير عام الشركة العامة للصرف الصحي خليل مصطفى أن الشركة العامة للصرف الصحي أنهت أيضاً تعزيل المطريات في أنفاق السيارات وهي (العباسيين- الفيحاء- الثورة- الأمويين- 17 نيسان- نهر عيشة- كفرسوسة- الكارلتون).

كما باشرت الورشات العاملة في الشركة حسب قول مصطفى، بتعزيل المصائد المطرية الموجودة على ضفة نهر يزيد، وعند أفران ابن العميد، والكيكية، وساحة شمدين التي تستقطب مياه الأمطار القادمة من الجادات العليا في منطقة ركن الدين، وتصب مباشرة في مجرى النهر، كما تم تنفيذ خط صرف صحي رئيسي في منطقة نهر عيشة بطول يقارب 350م/ط باتجاه العقدة 8 لدرء فيضان مياه الأمطار والصرف الصحي على اوتستراد درعا عند العقدة 8 كالتي حدثت في العام الماضي.

وأضاف معاون مدير عام الشركة العامة للصرف الصحي، بأنه تم تنفيذ خط مطري بطول يقارب 80م/ط مع المطريات اللازمة تحت العقدة 8 على اوتستراد درعا، بالإضافة إلى تنفيذ شوايات مطرية في منطقة المزة جبل عند شارع البلدية، ومدرسة بنات الشهداء، وتنفيذ شوايات مطرية عند مداخل ومخارج نفق البيطرة.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك