الرئيسية » رقم جديد لإصابات كورونا بين الطلاب والمدرسين والتربية تفكر في إطلاق فرق جوالة لإعطاء اللقاح للمعلمين
خاص

رقم جديد لإصابات كورونا بين الطلاب والمدرسين والتربية تفكر في إطلاق فرق جوالة لإعطاء اللقاح للمعلمين

كورونا

هاشتاغ_ خاص

كشفت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية الدكتورة هتون الطواشي، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في المدراس خلال الأسبوع الماضي، دون تسجيل وفيات جديدة.

وفي تصريحات خاصة لـ”هاشتاغ”، أشارت الطواشي إلى تسجيل 1740 حالة إصابة مثبتة، منها 264 إصابة بين الطلاب و1476 إصابة بين المعلمين والإداريين، في حين لا يزال عدد الوفيات بين المصابين بفيروس كورونا منذ بداية العام الدراسي وحتى اليوم نفسها وهي 7 وكلها من الكادر التدريسي والإداري.
وأكدت مديرة الصحة المدرسية إغلاق 24 شعبة صفية حتى الآن في مختلف المحافظات، في حين لم يتم إغلاق ولا مدرسة واحدة حتى الآن، وتتوزع الشعب الصفية التي تم إغلاقها في كل من طرطوس وحمص واللاذقية.

ولفتت الطواشي إلى أنه خلال أرقام الإصابات الأخيرة تم ملاحظة انخفاض أعداد الإصابات في اللاذقية ودمشق وريف دمشق، بعد أن وصلت إلى أرقام كبيرة خلال الأسابيع الماضية، في حين ارتفعت أرقام الإصابات الأسبوع الماضي في كل من حمص ووصلت إلى 89 إصابة وحدها، كما ارتفعت أيضاً في محافظة درعا لأول مرة منذ بداية العام الدراسي.

في هذا الوقت تستمر حملات التوعية التي أطلقتها وزارة التربية بالتعاون مع وزارة الصحة، إضافةً إلى التشدد في تطبيق البروتوكول العلاجي والوقائي لفيروس كورونا، مع نية الوزارة تسيير حملات لفرق جوالة لإعطاء اللقاح للمدرسين الراغبين في التطعيم، تسهيلاً لحصولهم عليه.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك