الرئيسية » إيلون ماسك يتحدى الأمم المتحدة بأن تحل مشكلة الجوع في العالم من ثروته
أخبار منوعات عامة

إيلون ماسك يتحدى الأمم المتحدة بأن تحل مشكلة الجوع في العالم من ثروته

ماسك
تحدى الملياردير، إيلون ماسك، الأمم المتحدة، بأنه سيبيع أسهم شركته “تسلا” للسيارات الكهربائية ويتبرع بعائداتها، في مقابل تنفيذها أحد شروطه.
وقال المليارير ماسك عبر حسابه على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي “إنه مستعد لبيع أسهم “تسلا” في حال تمكنت الأمم المتحدة من إثبات أن نسبة ضئيلة فقط من ثروته يمكن أن تحل أزمة الجوع في العالم”.
وتابع في تغريدته أنه سيطالب بالمساءلة حول كيفية إنفاق أمواله لحل مشكلة الجوع في العالم.
وجاء تحدي إيلون ماسك أمام الأمم المتحدة، ردا على تصريحات مدير برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، ديفيد بيزلي، لشبكة “سي إن إن” الأمريكية الأسبوع الماضي، الذي زعم أن تبرعا بقيمة 6 مليارات دولار من مليارديرات مثل ماسك وجيف بيزوس يمكن أن يساعد 42 مليون شخص “سيموتون فعليا من الجوع في حال فشلنا في إنقاذهم”.
ولم يصمت ديفيد بيزلي أمام شرط إيلون ماسك، ورد عليه عبر “تويتر”: “يمكنني أن أؤكد لك أنه لدينا الأنظمة المطبقة للشفافية والمحاسبة مفتوحة المصدر، ويمكن لفريقك أن يراجعنا ويعمل معنا ليكون واثقا تماما من ذلك”.
كما أوضح بيزلي للملياردير ماسك أن “برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة لم يقل أبدا أن 6 مليارات دولار ستحل مشكلة الجوع في العالم”، مشيرا إلى أن “هذا تبرع لمرة واحدة لإنقاذ حياة 42 مليون شخص خلال أزمة الجوع غير المسبوقة هذه”، بحسب قوله.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك