الرئيسية » ارتفاع أسعار المقاهي والمطاعم بات قاب قوسين أو أدنى.. ووزارة السياحة تعلن: الأسعار تواكب المتغيرات الاقتصادية
سوريا

ارتفاع أسعار المقاهي والمطاعم بات قاب قوسين أو أدنى.. ووزارة السياحة تعلن: الأسعار تواكب المتغيرات الاقتصادية

بدأت انعكاسات قرارات وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تظهر تباعاً من جهة ارتفاع أسعار السلع الغذائية والسندويش وغير ذلك من المواد.

وكانت آخر الدراسات من نصيب المطاعم والمقاهي، إذ بات قرار إصدار التسعيرة الجديدة للخدمات في المقاهي وصالات الشاي ومطاعم الوجبات السريعة في مراحله الأخيرة.

وتوقع مدير الجودة والرقابة السياحية في وزارة السياحة أن تصدر التعرفة الجديدة في وقت قريب، مشيراً إلى أن التسعيرة الخاصة بباقي المنشآت السياحية- الإطعام والإقامة- سوف تصدر تبعاً فور الانتهاء من إنجازها، مؤكداً أنها لن تحتاج إلى وقت طويل، وفق ما نقلت صحيفة “الوطن”.

وأوضح البلخي ل”الوطن” بأن الوزارة “درست الأسعار وفق المتغيرات الاقتصادية، وتم الأخذ بعين الاعتبار زيادة سعر المحروقات وخاصة المتعلقة بالنقل والخدمات، لكونها تنعكس بشكل مباشر على المنتج السياحي”، مشيراً إلى إعداد الدراسة وفقاً لتوجيهات وزارة السياحة بناء على التكلفة الحقيقية.

وكشف مدير الجودة عن تنفيذ 426 إغلاقاً بحق منشآت سياحية مخالفة منذ بداية العام منها 92 إغلاقاً خلال شهر تشرين الأول الفائت، كما تم تنظيم 706 ضبوط بحق مخالفات مرتكبة من منشآت تنوعت المخالفات بين عدم إعلان عن أسعار، وتقاضي أجور زائدة، ومخالفات تتعلق بالنظافة والأمن الغذائي.

وأشار البلخي إلى أن عدد الشكاوى التي وصلت المديرية منذ بداية العام وحتى تاريخه بلغت 303 شكاوى مؤكداً معالجتها من الضابطة العدلية وتنظيم الضبوط بحق المخالفين.
وحول المخالفات الخاصة بالإجراءات الاحترازية المرتكبة من المنشآت السياحية أشار مدير الجودة إلى أنه تم منذ بداية العام ولتاريخه تنظيم 282 ضبطاً منها 136 ضبطاً مركزياً، على حين تم تنظيم 146 ضبطاً من دوريات الضابطة السياحية في المحافظات.
نور عيسى زيادة

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك