الرئيسية » اتصال بين الرئيس الأسد والرئيس الصيني.. ماهي تفاصيله؟
سوريا سياسي

اتصال بين الرئيس الأسد والرئيس الصيني.. ماهي تفاصيله؟

الرئيس الصيني
بحث الرئيس بشار الأسد، في اتصال هاتفي مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل توسيع آفاق التعاون بينهما.
وقالت صفحة رئاسة الجمهورية العربية السورية على إنستغرام إن الرئيس الأسد أكد أن العلاقة مع الصين محورية ومهمة بالنسبة للشعب السوري في تصديه للإرهاب المدعوم دولياً، وللحصار المفروض عليه”.
كما عبّر الرئيس الأسد عن “تقدير سورية، لوقوف الصين إلى جانبها سياسيا في المحافل الدولية، ودعمها للحفاظ على وحدة الأراضي السورية وإيقاف الحرب الإرهابية عليها”، وشكر الصين، على المساعدات الإنسانية الكبيرة التي قدمتها الصين إلى الشعب السوري.
وأكد الرئيس الأسد وقوف سورية إلى جانب الصين في وجه الحملات الغربية التي تحاول ضرب الاستقرار في منطقة جنوب شرق آسيا وبحر الصين الجنوبي.
من جانبه، أشار الرئيس شي جين بينغ، إلى أن الصداقة بين الصين وسورية ذات تاريخ طويل، وأن دمشق كانت من أوائل الدول العربية التي أقامت علاقات دبلوماسية مع الصين، ودعمت استعادتها لمقعدها في الأمم المتحدة.
ونوه بأن الجانب الصيني يدعم جهود الحكومة السورية لإعادة الإعمار والتنمية البلاد.
وشدد الرئيس الصيني على دعم بلاده لاستقلال سورية وسيادتها ووحدة أراضيها، وترفض التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية لسورية، وتحث على رفع العقوبات أحادية الجانب، والحصار الاقتصادي على سورية بشكلٍ فوري.
وأشار إلى أن الجانب الصيني سيمنح سورية في المرحلة القادمة دفعة جديدة من اللقاحات ضد “كوفيد 19”.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك