الرئيسية » برشلونة يحل عقدة السد القطري: “تشافي” مدرباً للفريق “في هذه الفترة الحرجة”
أخبار رياضة

برشلونة يحل عقدة السد القطري: “تشافي” مدرباً للفريق “في هذه الفترة الحرجة”

السد
وافق نادي السد القطري، يوم الجمعة، على انتقال تشافي هيرنانديز، مدرب الفريق، إلى برشلونة الإسباني، وذلك بعد سداد الشرط الجزائي.
وأعلن السد في بيان صحفي جاء فيه: “وافقت إدارة السد على انتقال تشافي لبرشلونة بعد دفع قيمة الشرط الجزائي المنصوص في عقده، واتفقنا مع برشلونه على التعاون العملي مستقبلاً” .
وأضاف البيان: تشافي أبلغنا في الأيام الماضية برغبته في خوض تجربة برشلونة في هذا الوقت بالتحديد بسبب المرحلة الحرجة التي يمر بها نادي مدينته، ونحن نتفهم هذا وقررنا عدم الوقوف في طريقه.
الجدير بالذكر أن السد القطري كان قد قلل منذ أيام من احتمالات رحيل مدربه تشافي في وقت قريب إلى نادي برشلونة الإسباني، للحلول بدلًا عن الهولندي رونالد كومان المُقال حديثاً لسوء النتائج، مؤكدًا أنه “مركز بشكل كامل” على ناديه الحالي.
ووقال النادي في تغريدة على “تويتر”: “تفاعلًا مع ما هو متداول في الأيام السابقة تؤكد إدارة السد أن تشافي مرتبط بعقد يمتد لموسمين مع النادي وهو في قمة تركيزه لخوض مباريات الفريق القادمة للحفاظ على صدارة الدوري واللقب”، بحسب ما نقلته “فرانس برس”.
ولفتت وكالة “فرانس رس” الى أن تشافي (41 عامًا) يقود فريقه اليوم السبت، في مباراة ضد “الأهلي” ضمن الدوري القطري لكرة القدم.
ويُعد لاعب الوسط السابق من أبرز المرشحين لخلافة كومان، بعد البداية السيئة لبرشلونة هذا الموسم، ويحتل المركز التاسع في “الليغا” وقدم بداية كارثية في دوري أبطال أوروبا.

وأوضحت المصادر أن تشافي قدم ثلاث طلبات لمجلس إدارة برشلونة قبل الوصول إلى “كامب نو” وتولي مهمة تدريب الفريق الأول.

وعن طلبات تشافي الأولى ألا وهي الموافقة على جلب 7 مساعدين من جهازه الحالي مع السد، و هما المدربين المساعدين أوسكار هيرنانديز وسيرجيو أليغري.

أما الطلب الثاني فيتعلق بإعادة هيكلة الخدمات الطبية للنادي بسبب كثرة الإصابات التي تعرض لها اللاعبون في الفترة الماضية حيث أعرب تشافي عن قلقه البالغ لإدارة النادي بشأن هذا الأمر وبالتالي سيتم اتخاذ قرار بشأن ذلك يعين ريكارد برونا رئيسا للخدمات الطبية في النادي حسب خبرته في هذا المجال.

والطلب الثالث تجديد عقد عثمان ديمبيلي حيث يرى تشافي أن الجناح الفرنسي لاعب متكامل وسيكون مفيدا في تشكيل برشلونة تحت قيادته كما طلب التعاقد مع جناح مميز في أسرع وقت ممكن ويبدو أن رحيم إسترلينغ لاعب مانشستر سيتي هو أحد الخيارات على طاولة النادي.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك