الرئيسية » مسؤول في “مكافحة الجريمة” التابعة لـ”قسد” يفر إلى “كردستان” بعد سرقة ربع مليون دولار
سوريا سياسي

مسؤول في “مكافحة الجريمة” التابعة لـ”قسد” يفر إلى “كردستان” بعد سرقة ربع مليون دولار

مكافحة
قالت مواقع معارضة إن “مسؤولاً في مكافحة الجريمة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) هرب إلى إقليم كردستان العراق بعد سرقة نحو ربع مليون دولار”.
ونقلت المواقع عما أسمته مصدر مطلع أن “المدعو (ريزان بيروزه) المعروف باسم (هَفال جودي) والذي يشغل منصب مسؤول في مكافحة الجريمة التابعة لقوى الأمن الداخلي في بلدة (معبدة) شمالي الحسكة أقدم على سرقة مبلغ 230 ألف دولار من مالية المكافحة، وفرّ قبل 48 ساعة إلى كردستان العراق بطرق التهريب”.
وأضاف أن “القوى الأمنية التابعة لـ (قسد) لم تتمكن من إيقافه قبل فراره، فقامت بالحجز على منزله، وبدأت بمضايقة ذويه وبعض أقاربه رغم عملهم ضمن استخباراتها منذ العام 2016”.
وأشار المصدر إلى أن “قوة من (وحدات حماية الشعب) العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية طوقت بلدة معبدة من مداخلها، منتصف ليل الخميس، ودهمت منازل ذوي وأقارب (ريزان)، واعتقلت شقيقه مع ثلاثة من أقاربه، بتهمة التستر والتواطؤ معه في سرقة الأموال وتهريبه إلى كردستان العراق“.
يشار إلى أن العشرات من كوادر “قسد” والذين كانوا يشغلون مراكز مهمة في الإدارة الذاتية فروا إلى تركيا وإقليم كردستان، ومعهم ملايين الدولارات، من دون أن تفصح “الإدارة” أو تقدّم البدائل للحد من هذه الظاهرة.
ففي عام 2020 هرب قياديان، أحدهما كان يشغل منصباً في الإدارة المالية في مدينة الدرباسية واستطاع الفرار من معبر المدينة إلى تركيا، وفي عام 2018 ألقت الأسايش القبض على أحد أقرباء القيادي ألدار خليل وبحوزته 12 مليون دولار على الحدود السورية – العراقية.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك