الرئيسية » اتحاد الغرف التجارية السعودية يقاطع لبنان.. ورئيسه “يمنن” اللبنانيين
أخبار سياسي لبنان

اتحاد الغرف التجارية السعودية يقاطع لبنان.. ورئيسه “يمنن” اللبنانيين

الغرف
أعلن اتحاد الغرف التجارية السعودية، وقف تعاملات جميع الشركات في المملكة مع الشركات والحكومة اللبنانية.
وقال عجلان العجلان رئيس الاتحاد في تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط” إن “جميع الشركات السعودية لن تتعامل مع أي شركة لبنانية أو أي قطاع اقتصادي في لبنان، كذلك مع الحكومة اللبنانية بزعم أنها بررت ماتسميها السعودية “الهجمات الإرهابية بالطائرات المفخخة على المملكة وشعبها ومكتسباتها الاقتصادية والاجتماعية، ما يعد أمرا غير مقبول من أي حكومة بما في ذلك الحكومة اللبنانية”.
واعتبر العجلان أن “هذا الإجراء من قبل رجال الأعمال والشركات السعودية هو أقل ما يمكن تقديمه للوقوف بجانب حكومة بلادهم”.
وأضاف رئيس اتحاد الغرف أن “التحرك السريع من الشركات السعودية بإيقاف التعامل التجاري، جاء تجاوبا مع ما أطلقه، أول من أمس، في تغريدة على حسابه الشخصي على “تويتر” بإيقاف جميع التعاملات التجارية والاقتصادية مع لبنان.
ومنن العجلان لبنان وشعبه بدعم السعودية عبر السنين قائلا “السعودية ومنذ عشرات السنوات، قدمت الدعم السخي للحكومة اللبنانية للنهوض باقتصادها والرقي بشعبها، ولم تتغيب في أي موقف لدعم لبنان وشعبه، إلا أن الحكومة اللبنانية أسرفت في دعمها للعمل الإرهابي ولم تراعِ أي شيء حفاظا على العلاقات المشتركة”.
يذكر أن أزمة دبلوماسية اشتعلت بين لبنان و السعودية، بعد أن أثارت تصريحات سابقة لوزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، حول حرب اليمن غضباً سعودياً كبيراً واستدعاء سفراء لبنان في عدة دول خليجية للتعبير عن الاحتجاج.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك