الرئيسية » منظومة الإطفاء في اللاذقية تنجح في إخماد حرائق اليومين الماضيين “رغم صعوبة التعامل معها”
سوريا

منظومة الإطفاء في اللاذقية تنجح في إخماد حرائق اليومين الماضيين “رغم صعوبة التعامل معها”

أكد مدير الزراعة في اللاذقية المهندس باسم دوبا أن جهود منظومة الإطفاء نجحت خلال اليومين الماضيين بإخماد حرائق نشبت في أراض حراجية وزراعية في اللاذقية، منها حريق كبير اندلع في أحراج وادي المصيص بريف الحفة.

ولفت دوبا إلى تعاون إطفاء الزراعة وفوج الإطفاء والدفاع المدني في إخماد النيران بجهود استمرت 10 ساعات متواصلة بمتابعة مباشرة من محافظ اللاذقية.

وأشار دوبا إلى صعوبة التعامل مع الحريق لاندلاعه في غابة صنوبرية وبوادي جروف صخرية يصعب على الآليات الوصول إليها، ما اضطر عمال الإطفاء إلى مد خراطيم المياه لمسافات طويلة إضافة لمشاركة حوامة من الجيش في عمليات الإخماد.

وفي بلدة البهلولية، أشار دوبا إلى إخماد حريق زراعي حراجي نشب في قرية الرستين، لافتاً إلى تقدير الأضرار بحوالي 40 دونماً من أراضي الزيتون ومساحات عشبية وأشواك، موضحاً أن عمليات الإخماد تمت بمشاركة 3 فرق من دائرة الحراج و4 إطفائيات وعدد من الصهاريج التابعة للدائرة، بالتعاون مع فوج الإطفاء والدفاع المدني.

وفي جبلة، أكد دوبا أن مركز حماية الغابـــات في زامــا ووحــــدة إطفـــاء جبلة تمكنا من اخماد حرائق صغيرة جداً تكاد مساحاتها لا تذكر، منوهاً بتضرر عدد من الخطوط الكهربائية، لافتاً إلى ضرورة الإبلاغ عن أي حريق لتكون سرعة التدخل فعالة في عمليات الإخماد.

وكانت منصة الغابات ومراقبة الحرائق التابعة للهيئة العامة للاستشعار عن بعد، قد أعلنت أن أغلب مناطق الغابات في شمال غرب سورية تتأثر بمستويات متوسطة لمؤشر خطورة الحريق مع ارتفاع قليل في اليومين القادمين.

وأوضحت رئيسة المنصة الدكتورة روزة قرموقة أن مؤشرات خطورة الحريق المتوسطة تؤثر في معظم مواقع الغابات في شمال غرب سورية اليوم فيما ترتفع المؤشرات في بعض المواقع غداً السبت وبعد غد الأحد.

ودعت إلى عدم إشعال أي نيران والإبلاغ عن أي حريق فور اندلاعه على الأرقام المجانية 188 و113.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك