الرئيسية » مواطنون يشتكون تأخير توزيع سندات الملكية لأسهم باسيليا سيتي والمحافظة ترد: التسليم بداية الشهر
خاص

مواطنون يشتكون تأخير توزيع سندات الملكية لأسهم باسيليا سيتي والمحافظة ترد: التسليم بداية الشهر

طعن

اشتكى العديد من المالكين حول تأخير في توزيع سندات الملكية للأسهم التنظيمية في المنطقة التنظيمية الثانية باسيليا سيتي، وبرّر المدير التنفيذي للمرسوم 66 رياض دياب أن سبب يعود لقيام المديرية بالعمل على إزالة كل الإشارات على العقارات قبل صدور السندات.

هاشتاغ-خاص

بحيث يستلم المالك سنده خالياً من الإشارات التي تعوق التداول والترخيص وبالتالي اختزال الوقت اللازم للعمل، إضافةً إلى وجود الكثير من المواطنين الذين لم يستكملوا بياناتهم وأوراقهم المطلوبة لإصدار سندات الملكية للأسهم التنظيمية.

وتوقّع دياب في تصريح خاص لـ”هاشتاغ” الإعلان عن تسليم السندات بداية الشهر القادم، وبالتالي يمكن للمواطنين البدء بعملية التداول لمدة عام.

ودعا دياب المالكين في المنطقة التنظيمية الثانية إلى مراجعة مديرية تنفيذ المرسوم لاستكمال بياناتهم مصطحبين معهم صورة عن الهوية الشخصية وعقد التملك.
أما بالنسبة لماروتا سيتي فنوّه بأن العمل يسير بوتيرة عالية، بإشراف مباشر من المحافظ من خلال جولات ميدانية في منطقة المرسوم واللقاء مع أصحاب المقاسم والمتعهدين لتذليل الصعوبات والعراقيل التي تواجههم.

وكشف مدير مديرية تنفيذ المرسوم 66 في محافظة دمشق، أنّ عدد المقاسم في المنطقة التنظيمية ماروتا سيتي بلغ 271 مقسماً، منهم 165 مقسماً للمالكين، و67 منها ملكاً للمحافظة، فيما تم تخصيص 43 مقسماً للمستوصفات والمدارس ودور العبادة وغير ذلك من المؤسسات والمرافق العامة.
وبيّن دياب أن 123 مقسماً تقدّم بطلب ترخيص، تم الموافقة على 50 واحداً، وإصدار رخص بناء لها، كما تم فتح سجل مؤقت لـ 37 مقسماً، إضافة إلى حفر 77 واحداً، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من مقسم واحد على الهيكل بارتفاع طابقي وصل إلى 12طابقاً.

إلى ذلك أكد دياب أنه فور صدور المرسوم الرئاسي 237 القاضي بإحداث مدخل دمشق الشمالي للمنطقتين العقاريتين قابون وحرستا، أعدّت المديرية جداول للقيود العقارية، لافتاً إلى أنه في الشهر الماضي تم تشكيل لجان حصر ووصف للأبنية بالكامل، إذ لم تلغى الصحف العقارية، وخلال ثلاثة أشهر سيتم الانتهاء من أعمال الجرد والوصف.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك