الرئيسية » السياحة تلاحق البرامج الفنية في المطاعم وتتغاضى عن “إزعاج” الملاهي!
خاص

السياحة تلاحق البرامج الفنية في المطاعم وتتغاضى عن “إزعاج” الملاهي!

هاشتاغ_ خاص

كشف مدير سياحة دمشق زهير أرضروملي أن المديرية ستقوم خلال شهر واحد فقط بإلزام أصحاب المطاعم المرخصة لتقديم برنامج فني على وضع عوازل للصوت للحد من إزعاج الجوار، مشيراً إلى أن المديرية ستسحب الترخيص منها في حال عدم الالتزام، فيما سيتم إغلاق المنشآت غير المرخصة فوراً.

بدوره، قال عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق فيصل سرور إنه يتم تنظيم مابين أربعة إلى خمسة ضبوط يومياً بحق مطاعم مخالفة من حيث تقديم برنامج غنائي في دمشق القديمة.

لكن ماذا عن عمل الملاهي الليلة الموجودة في قلب المدينة، أو وسط المدن الكبيرة بدمشق وريفها؟.

وتشير المعلومات التي حصل عليها “هاشتاغ” إلى أن عدد الملاهي والنوادي الليلية المتواجدة في محافظتي دمشق وريف دمشق يصل إلى 116 منشأة مرخصة، منها في دمشق 36، وفي ريف دمشق 80 منشأة على محاور (الهامة، معربا، التل، طريق المطار، المعضمية، جرمانا، طريق درعا).

ونظراً للظروف التي مر بها القطاع السياحي خلال الأزمة الحالية، والتي أدت لخروج بعضها من الخدمة، أصبح عدد الملاهي والنوادي الليلية في ريف دمشق 19، وفي دمشق 32 منشأة.

ويبلغ عدد الملاهي الليلية على محور التل – معربا 28 منها 6 منشآت داخل الخدمة حالياً.

وفيما يتعلق بـغير المرخصة منها، أشار مصدر في وزارة السياحة إلى أنه في حال ورود شكوى أو ضبط ملاهي ونوادي ليلية غير مرخصة عبر الجولات الرقابية التي تقوم بها لجان الضابطة العدلية العاملة بالوزارة ومديرياتها بالمحافظات فيتم تنظيم مخالفة أصول الترخيص والإغلاق، وإذا رغب صاحب المنشأة بتأهليها سياحياً يتقدم بالثبوتيات المطلوبة لمنحه التأهيل وفق القرارات والأنظمة النافذة وحاليا لا يوجد ملاهي غير مرخصة.

وحول الإجراء الذي تعتمده الوزارة لضبط عمل الملاهي الليلية وسط انتشار كورونا، قال المصدر إنه يتم مراقبة عمل المنشأة مع الأخذ بعين الاعتبار الإجراءات الاحترازية ومنها نسبة التشغيل، والموافقة على تقديم حفل فني، والتعقيم، والكمامات، والقفازات.
وفيما يخص الشروط الواجب توافرها لافتتاح ملهى ليلي فهي تحقيق المعايير المطلوبة للتأهيل وموافقة البرنامج الفني والتقيد بالإجراءات المطلوبة وفق التعاميم الصادرة.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك