الرئيسية » لا ضحايا فيها.. “إطفاء اللاذقية” يخمد خمسة حرائق في يوم واحد
خاص

لا ضحايا فيها.. “إطفاء اللاذقية” يخمد خمسة حرائق في يوم واحد

اللاذقية

أكد قائد فوج الإطفاء في اللاذقية الرائد مهند جعفر إخماد 5 حرائق نشبت في الوقت نفسه تقريباً بمناطق متفرقة بمحيط المدينة.

هاشتاغ-خاص

وقال الرائد جعفر في تصريحات خاصة ل”هاشتاغ” إن الحرائق اندلعت في مساحات عشبية بعدة مناطق، منها حريق على طريق حلب، وحريق في البصة، وآخر عند المنطقة الحرة بحي الأزهري، وحريق على طريق الشاطئ مقابل فندق لاميرا.

ولفت إلى أن الحريق الخامس نشب جراء سقوط أسلاك كهربائية عند جسر المزيرعة جراء العاصفة الهوائية التي هبت ظهر اليوم، مؤكداً أن لا أضرار بشرية بمجمل الحرائق.

وشدد قائد فوج إطفاء اللاذقية على أن سرعة التدخل والوصول بالتوقيت المناسب لفرق الإطفاء أسهم بمنع امتداد النيران واقتصارها على مساحات محدودة بكل موقع من المواقع المذكورة.

وبالأمس، صرح الرائد جعفر أنّ هطول الأمطار المتوقعة الأسبوع المقبل سينهي خوف انتشار حرائق جديدة.

وأشار الرائد جعفر إلى أنّ استنفار كامل منظومة الإطفاء الثلاثية من فوج الإطفاء والدفاع المدني ودائرة الحراج التابعة لمديرية الزراعة، أدى إلى تجاوز خطر “كابوس” تكرار سيناريو الحرائق الذي شهدته البلاد العام الماضي في مثل هذا التوقيت.

وأكد الرائد جعفر أنّ الخطر سيشتد أكثر ناحية امكانية اشتعال الحرائق خلال اليومين القادمين، وذلك بسبب أن منسوب الحرارة مرتفع والرطوبة منخفضة، لكن “الاستعداد والاستنفار الكامل لمنطومة الإطفاء من الممكن أن يحول دون وقوع كوارث” حسب قول الرائد جعفر.

هذا، وكانت منصة الغابات ومراقبة الحرائق قد نبّهت إلى ازدياد مساحة المواقع الغابية المتأثرة بمؤشرات الخطورة المرتفعة اليومين الماضيين، وحذرت المنصة من أن الخرائط تشير إلى وجود بعض المواقع تقع تحت تأثير الخطورة المرتفعة جداً، لافتةً إلى أن المؤشرات ستعود وتنخفض بشكل عام خلال يوم الأربعاء القادم لمصلحة سيطرة مستوى الخطورة المتوسط.
وتوجهت المنصة بالرجاء بعدم إشعال أي نيران والإبلاغ عن حدوث حريق على الأرقام 118 و113، موجهة التقدير لحماة غاباتنا من كوادر مديرية الحراج في جميع المحافظات، وفرق حماية الغابات لاستعدادهم الدائم وجاهزيتهم في مجابهة الحريق، رغم الصعوبات ووعورة مواقع الغابات.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك