الرئيسية » عبر 850 لوحاً.. محافظة دمشق “رح تضوّي” الإشارات المرورية في دمشق خلال سنتين
خاص

عبر 850 لوحاً.. محافظة دمشق “رح تضوّي” الإشارات المرورية في دمشق خلال سنتين

هاشتاغ_ خاص

قال مدير الإنارة في محافظة دمشق المهندس زياد سعدة، إنّ المحافظة ستبدأ الأسبوع المقبل تركيب ألواح للطاقة الشمسية لضمان وصول التيار للإشارات الضوئية ليلاً نهاراً، وذلك بعد تنفيذ تأهيل كامل المواقع ضمن مدينة دمشق عبر البطاريات بأخرى جديدة وتركيب ألواح للطاقة الشمسية لضمان وصول التيار للإشارات الضوئية ليلاً نهاراً.

وأشار سعدة في تصريح خاص لـ”هاشتاغ” إلى جاهزية 850 جهاز إنارة طاقة شمسية مع أعمدة وقواعد مقدمة من وزارة الإدارة المحلية سيتم تركيبها تباعاً وسيكون العمل منجزاً خلال شهرين، لكن ذلك لا يمنع وجود العديد من المعوقات تعمل المحافظة على تجاوزها، منها حسب قول سعدة، اهتراء البنية التحتية اللازمة لتركيب الألواح، وكذلك قدم الأعمدة الموجودة، وكل ذلك يحتاج إلى عمل طويل وصعب ” لن يتم في يوم وليلة”.

ولفت سعدة إلى أنّ بداية تركيب الألواح ستكون من أتوستراد المزة، وصولاً إلى المواساة والأزبكية لإنهاء كامل التقاطعات في مدينة دمشق وعددها 50.

كما يوجد عقد مع مع السورية للشبكات في أتوستراد درعا وتم تركيب الألواح وأجهزة الإنارة، وسيتم استكمال العمل لتركيب البطاريات والمحولات بداية العام القادم وكل ذلك بإشراف محافظة دمشق.
وأكد سعدة أنه مع بداية العام القادم سيتم تغطية كل التقاطعات خاصة في محاور مدخل التضامن ودوار المخيم والقدم الغربي ودوار المزة جبل وطريق معهد اللغات والشيخ سعد عند مدخل 86.

وأضاف مدير الإنارة في محافظة دمشق، بأنه في حال نجاح الخطوة الأولى مع وجود 850 لوح طاقة شمسية وتركيبها، سيتم إعداد دراسة للتعاقد مع جهات خاصة من أجل إكمال الخطوة بداية العام القادم.

في هذا الوقت، قال سعدة، إنّ المحافظة تستعد لطرح إعلان مناقصة الإشارات الضوئية بعد رصد الاعتمادات اللازمة لها، ومن الممكن التعاقد مع الشركة التي تحصل على المناقصة بعد إتمامها الشروط اللازمة التي وضعتها المحافظة بعد حوالي الشهرين.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك