الرئيسية » ما عدا السويداء..”الصحة” تعلن الوصول إلى مرحلة التسطح بمنحني انتشار وباء كورونا في المحافظات
خاص

ما عدا السويداء..”الصحة” تعلن الوصول إلى مرحلة التسطح بمنحني انتشار وباء كورونا في المحافظات

Corona virus

هاشتاغ_ خاص

أعلن مدير الجاهزية والإسعاف في وزارة الصحة الدكتور توفيق حسابا عن الوصول إلى مرحلة التسطح بمنحني وباء انتشار فيروس كورونا منذ بداية الأسبوع ولوحظ تراجع بعدد الإصابات في مختلف المناطق مع تسجيل الوزارة أمس ١٧٧ إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع العدد الإجمالي إلى ٤٥٦٤٥ و شفاء ٩٠ من الحالات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى ٢٧٣٠٧ و وفاة ٧ من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى ٢٦٤٤.

وفيما يخص وجود مشاكل بتوفير الأوكسجين في عدد من المستشفيات بيّن حسابا، أنه خلال العشرة أيام الماضية تم توزيع 400 أسطوانة أوكسجين للمستشفيات التي من المحتمل أن تواجه خللاً بتأمين الأسطوانات، مؤكداً أنّ الأمور حتى الآن بخير و”تأمين الدواء هو الأهم حالياً في الوزارة”.

وقال حسابا، إنه حتى الآن لا يزال الإقبال على اللقاح المضاد للفيروس لا يزال ضعيفاً، مؤكداً أنّ الوزارة تعمل في الوقت الحالي على خطة التوسع بالمراكز الصحية لتصبح 970 مركز بالإضافة إلى 200 فريق جوال لتقديم خدمة اللقاح لضمان الوصول إلى كل الشرائح الراغبة بتلقي اللقاح وفي أي مكان.

في هذا الوقت، قال مدير الأمراض السارية والمزمنة في وزارة الصحة الدكتور زهير السهوي إنّ نسبة إشغال المستشفيات بمرضى فيروس كورونا انخفضت في أغلب المحافظات بنسبة ما بين 70 إلى 75 في المئة بسبب تراجع عدد الإصابات، عدا محافظة السويداء التي مازالت نسبة الإشغال فيها 100 في المئة.
وحول دفعة اللقاح الصيني “سينوفاك” التي وصلت سورية أول من أمس أوضح مدير الأمراض السارية والمزمنة لـ”الوطن” أنها ستوزع على كل المحافظات من دون استثناء.

وأرجع السهوي تراجع عدد الإصابات إلى الإقبال على تلقي اللقاح قائلاً: “رغم أن الإقبال على اللقاحات مازال خجولاً إلى أنه سبب رئيس بتراجع الإصابة بفيروس كورونا”، موضحاً أنه حتى متلقو التطعيم قد يصابون بكورنا إلا أن الإصابة لا تكون شديدة.

وأظهرت بيانات الصحة تصاعد الخط البياني لكثافة تلقي المواطنين للقاح، حيث تم رصد زيادة خفيفة في الإقبال على التطعيم في المراكز والمستشفيات ولكن الإقبال مازال دون الطموحات والعمل جارِ على جميع الصعد لزيادة عدد متلقي التطعيم ضد الفيروس.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك