الرئيسية » تحوّل نوعي: روسيا تنشر منظومات “S 300” داخل مطار الطبقة
سياسي

تحوّل نوعي: روسيا تنشر منظومات “S 300” داخل مطار الطبقة

S 300

أكدت وكالة “ANNA News” الروسية أن القوات الروسية نشرت منظومة الدفاع الجوي الروسي “S-300” داخل مطار الطبقة غربي الرقة، وذلك في تحول نوعي بمجرى الأحداث في مناطق شمال وشمال شرقي سورية.

وكانت انتشرت مؤخراً صورتين أظهرتا وجود منظومة الدفاع الجوي الروسي “S-300” في مطار الطبقة، نشرهما جنود روس من داخل مطار الطبقة العسكري غربي الرقة،

وقالت وكالة “ANNA News” الروسية إن نشر منظومة S-300 يأتي لحماية الطائرات المشاركة في الخدمة القتالية في مطار القامشلي، ولضمان السيطرة على المجال الجوي لمناطق شمالي وشمال شرقي سورية، مضيفةً أنه لحماية هذه المنظومة، سيتم تغيير مكان وجودها باستمرار.

يذكر أن روسيا بدأت تحويل جزء من مطار القامشلي الدولي إلى قاعدة جوية لقواتها نهاية الشهر الماضي، بالتزامن مع هبوط أول طائرة حربية روسية في المطار.

وأضافت الوكالة نقلاً عن مصدر عسكري روسي أن نشر المنظومة سيسهم في تحسين التفاعل والتنسيق للرحلات الجوية مع طائرات تركيا والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وأشارت إلى أن الجيش الروسي يعتزم نشر 12 مروحية نقل من طراز Mi-8 و5 مروحيات هجومية من طراز Ka-52 في قاعدة صرين الجوية بمنطقة متراس في مدينة عين العرب شمالي حلب.

في السياق ذاته قالت مواقع معارضة نقلاً عن مصادر محلية في الطبقة، إن القوات الروسية أدخلت منظومة الدفاع الجوي “S-300” إلى المطار. وذلك بعد وصول عشرات العناصر الروس ونحو 200 عنصر من قوات الجيش السوري إلى مطار الطبقة العسكري، خلال الأيام العشرة الأخيرة،

وأوضحت المواقع أن العربات العسكرية والرادارات الخاصة بعملية تفعيل المنظومة إصافة إلى منصة الإطلاق تم تفعيلها بالكامل في المطار.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك