الرئيسية » “كرم الضيافة على أصوله”.. هولندا تستقبل اللاجئين في الفنادق والسفن السياحية
أخبار منوعات عامة

“كرم الضيافة على أصوله”.. هولندا تستقبل اللاجئين في الفنادق والسفن السياحية

الفنادق
دعت الحكومة الهولندية كل مقاطعة من مقاطعات البلاد لاستقبال 100 لاجئ لمدة أقصاها أربعة أسابيع لحل أزمة اللاجئين في البلاد، كما طلبت الوكالة المركزية لاستقبال طالبي اللجوء “COA” من الفنادق ومتنزهات العطلات استقبال طالبي اللجوء.
استجابت عدة بلديات لنداء الحكومة و”COA” لاستقبال اللاجئين وقامت بإيوائهم في “مرافق استقبال عالية الجودة”.
وبحسب ما أعلنت وسائل إعلام هولندية تم إيواء 48 طالب لجوء في فندق “City Center Lodge Utrecht”، وهو أحد الفنادق المصنفة بأربعة نجوم.
ويضم الفندق 22 غرفة وجناحاً، وتحتوي الغرف أسرة مريحة وثلاجات وآلات لصنع قهوة “إسبرسو” وأجهزة تكييف وشاشات تلفزيون ذكية، وسيبقى اللاجئون في الفندق بشكل مؤقت لمدة أربع أسابيع.
ويمكن تمديد فترة الإقامة المؤقتة إلى ستة شهور إذا لزم الأمر، وذلك يعود لتحديد الوكالة المركزية لاستقبال طالبي اللجوء “COA”، التي تملك هذه الصلاحيات، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام هولندية.
وقال عضو المجلس البلدي، مارتن فان أويين، بعدما تحدث مع اللاجئين، “أعتقد أنهم راضون جداً.. وأنا سعيد لأننا تمكنا من توفير هذا المكان”.
وقالت بلدية مقاطعة أوتريخت، إنها ستستمر في إجراء مناقشات لإيجاد أماكن إضافية لاستقبال اللاجئين في أماكن أخرى لدى البلديات الإقليمية المحيطة.
كما تم فتح إحدى قاعات كنسية “سينغل” في مدينة أوتريخت لاستقبال اللاجئين، وتعمل الوكالة “COA” على تجهيز فندق قارب لاستقبال 400 طالب لجوء في مدينة زاندام، خلال العام المقبل، حسبما أعلنت وسائل الإعلام الهولندية.
وفي مدينة فلاردينجن، القريبة من روتردام، استقبلت السلطات المحلية 70 لاجئاً من سورية واليمن والعراق وإيران على متن السفينة السياحية “دي أمستردام”، التي ترسو على رصيف ميناء نهر الماس.
سيتم إيواء اللاجئين على متن السفينة لمدة شهرين، ونقلت صحيفة “الخمين داخبلاد” أجواء استقبال اللاجئين وذكرت، كان الشباب يشعرون بالارتياح وسعداء واستقبل موظفو السفينة اللاجئين وصاحوا: “مرحباً بكم في فلاردينغن”.
وتحولت السفينة، الأسبوع الماضي، إلى مكان لاستقبال اللاجئين، وسط رفض من سكان الحي ومجلس البلدية التي يديرها عدد كبير من أنصار حزب “الحرية” اليميني المتطرف.
بدورها، أعلنت بلدية أرنهيم أنها تريد استقبال اللاجئين على متن سفينة سياحية في راينكادا، وتريد شركة الشحن يونايتد ريفرز إتاحة إحدى سفنها لمدة ستة أشهر، وتوفر السفينة مئتي مكان ومن المحتمل أن ترسو في أرنهيم في الأيام القادمة.
ويتصدر السوريون قائمة طالبي اللجوء في هولندا في الأشهر الأخيرة، يليهم الأفغان، حيث تقدم نحو 2550 سورياً بطلبات لجوء في الربع الثالث من العام الحالي.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك