الرئيسية » “الهرم” متهمة بالتمييز ضد الفلسطينيين في سورية: معاملة سيئة وأوراق نقدية تالفة
سوريا

“الهرم” متهمة بالتمييز ضد الفلسطينيين في سورية: معاملة سيئة وأوراق نقدية تالفة

Al-Haram

عبّر لاجئون فلسطينيون عن استيائهم مما أسموه “استخفاف شركة الهرم، وتعاملها غير المبرر معهم”، داعين وكالة “الأونروا” إلى “تفعيل دورها الرقابي على شركات ومكاتب الصيرفة التي تتعامل معها، وعدم التعامل مع هذه الشركات في حال تكررت أخطاؤها وتعاملها غير الإنساني مع اللاجئين الفلسطينيين”.

ونقلت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية” عبر صفحتها على “فيسبوك” شكاوى لفلسطينيين قالوا بأنهم تعرضوا لمعاملة تمييزية من الشركة الناشطة في مجال الحوالات المالية.

و انتقد “أحمد” وهو أحد أبناء مخيم اليرموك ازدواجية تعامل شركة الهرم وتمييزها بين عملائها قائلاً ” إن الموظف يقوم بإعطاء عملاء المكتب نقود جديدة، وعندما يأتي دورنا لاستلام المعونة المالية يمد يده إلى الدرج الأخر ويعطينا التالف من العملة الورقية”، مشيراً أن هذه الحادثة تكررت أكثر من مرة ومع العديد من الأشخاص.

أما خالد، أحد أبناء مخيم جرمانا، فأكد أنه استلم نقود مالية تالفة من مكتب الهرم، وأضاف عندما أردت استبدالها من المكتب، صرخ في وجهي وقال لي (شو أنا الذي طابعهن، وإذا موع اجبك اذهب واقبض من شركة أخرى).

وكان اللاجئون الفلسطينيون اشتكوا في وقت سابق من سوء تعامل أفرع شركة الهرم للحوالات المالية خلال استلامهم المساعدات النقدية المقدمة من “الأونروا”.

وأشار عدد من اللاجئين إلى قيام موظفي البنك بالتطاول على الناس وإهانتهم ونعتهم بكلمات غير لائقة، إضافة إلى قيام أحد حراس الشركة بضرب سيدة كبيرة في السن على مرأى ومسمع المراجعين والموظفين دون أن يحرك أحدهم ساكن” حسبما ذكرت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك