الأربعاء, سبتمبر 28, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارحاتم علي يُكرّم في مهرجان "سكوتسديل" الكندي عن فيلم "سلام عبر الشكولاتة"

حاتم علي يُكرّم في مهرجان “سكوتسديل” الكندي عن فيلم “سلام عبر الشكولاتة”

كُرّم الراحل حاتم علي في مهرجان سكوتسديل” السينمائي بكندا، حاصلاً على جائزة “أفضل ممثل” عن فيلم “سلام عبر الشوكولاتة” الذي يعد آخر أعمال الممثل والمخرج السوري.
وتفاعل الحضور مع تكريم الفنان السوري، وأبدى العديد من الناشطين سعادتهم بالأمر، على إعتبار أن علي ترك بصمته الخاصة في الاخراج والتمثيل.
يروي الفيلم “سلام عبر الشوكولاتة” الضوء على لاجئ سوري يدعى طارق هدهد (حاتم علي) يحطّ رحاله في كندا، ومن ثم يصمد في وجه العقبات التي تعترض حياته وقسوة الظروف التي تواجه إبنته.
شارك في الفيلم مجموعة ممثلين سوريين وكنديين من بينهم: يارا صبري، نجلاء خمري، داون فورد، إريك ديفيس، مارك كاماتشو، كاثرين كيركباتريك، ميشيل بيرون.

وقُدم الفيلم باللغة الإنجليزية والعربية، وهو من إنتاج كندي وإخراج المخرج الكندي، جوناثان كيجسر، وعرض لأول مرة في الـ 18 من حزيران 2021.

وافتُتح مهرجان سكوتسديل لهذا العام يوم الجمعة الماضي، في مسارح هاركينز، وستكون معظم الأفلام المشاركة هذا العام متاحة عبر الإنترنت لمدة ثلاثة أيام، ابتداءً من الأربعاء المقبل ولغاية يوم الجمعة.

وقدم المهرجان على مدى 20 عاماً أكثر من 700 فيلم، وحضره أكثر من 110،000 مشارك.

وغيّب الموت الفنان حاتم علي أواخر العام الماضي، ورحل عن عالمنا في 29 كانون الأول/ديسمبر 2020، عن عمر ناهز الثامنة والخمسين عاماً، إثر إصابته بـ نوبة قلبية حادة.

يذكر أن آخر أعمال علي مسلسل “أهو ده إلي صار” الذي عرض في السباق الرمضاني عام 2019، قبل أن توافيه المنية فجأة خلال تواجده في مصر ووري الثرى في مسقط رأسه.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة