الرئيسية » التوقيع الإلكتروني ومنظومة المشتريات الحكومية قريبا بلمسات روسية
سوريا

التوقيع الإلكتروني ومنظومة المشتريات الحكومية قريبا بلمسات روسية

Electronic signature

أكد معاون وزير الاتصالات والتقانة الدكتور مازن المحايري أن مشروع التوقيع الإلكتروني الذي تنفذه هيئة خدمات الشبكة بالتعاون مع الجانب الروسي سيتم استلامه ووضعه بالخدمة مع بداية العام القادم.

ولفت المحايري في تصريح لـ«الوطن»، إلى التوصل لاتفاق مع الوفد الروسي لإيجاد ممر عبر روسيا للوصول إلى مؤسسة البريد العالمية، وممر لإيصال الطرود إلى جميع دول العالم عبر مؤسسة البريد الروسية. وبيّن المحايري أن المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي رصد في موازنة 2022 مبلغ 2 مليار ليرة سورية لتنفيذ مشروعين للوزارة في مجال التحول الإلكتروني، وهما منظومة المشتريات الحكومية ومشروع البنية التحتية للحوسبة السحابية، لافتاً إلى أن المشروعين هما من أصل 12 مشروعاً تم اعتمادها للتحول الإلكتروني، وسيتم تنفيذهم برعاية وزارة الاتصالات التي يقع على عاتقها تامين البنية التحتية لهذه المشاريع.

وأشار المحايري إلى البحث مع الجانب الروسي في إمكانية الحصول على تقنيات تخدم شركات الاتصالات الخلوية، وتؤمن من خلالها التغطية في المناطق الجبلية والصحراوية، وتلقينا وعداً بالحصول على هذه التقنيات، كما عرضنا للوفد الروسي حاجة سورية ومتطلبات العمل للانتقال بمشاريع التحول الإلكتروني، واطلعنا على الإمكانات المتوافرة لدى الجانب الروسي وكيفية الاستفادة منها.

وأكد المحايري العمل على حل التشابكات المالية القائمة بين شركات الاتصالات والجانب الروسي، وإمكانية الاستفادة من التقنيات الروسية في مجال التعلم الإلكتروني، وتوصلنا إلى عدة نقاط تم الاتفاق عليها.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك