الرئيسية » الهيئتان التنسيقيتان السورية الروسية حول عودة المهجرين : الغرب يعيق عودة اللاجئين
سوريا

الهيئتان التنسيقيتان السورية الروسية حول عودة المهجرين : الغرب يعيق عودة اللاجئين

الهيئتان
أكدت الهيئتان التنسيقيتان السورية الروسية حول عودة المهجرين السوريين إلى بلادهم، على أولوية عودة اللاجئين إلى سورية واتهمتا الدول الغربية بعرقلة هذا الأمر من خلال دعم الإرهابيين.
وأوضحت الهيئتان في بيان بختام اجتماعهما الدوري المشترك، بحسب ماذكرته وكالة “سانا”، أن إعادة الامن والاستقرار إلى سورية وإصلاح الحكومة البنى التحتية، سهل العمل في “إعادة المهجرين إلى أماكن إقامتهم الدائمة”.
وأكد البيان على أن عودة المهجرين والنازحين “أولوية وطنية للحكومة السورية”، واتهم الغرب بدفع “مبالغ طائلة” من أجل “دعم الارهاب”، وهذا الأمر يعيق عودة المهجرين.
ولفت البيان إلى أن سياسات الدول الغربية المتعلقة بالأزمة في سورية “قمة النفاق”، في ظل استمرار فرض العقوبات على سورية.
وكان وزير الخارجية فيصل المقداد اتهم، يوم الأربعاء، الدول الغربي بعرقلة عودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم، مشيراَ إلى أن الغرب “يستغل آلام المهجرين لتحقيق مآرب سياسية”.
وانطلقت، يوم الثلاثاء، في قصر المؤتمرات بدمشق، أعمال الاجتماع المشترك للهيئتين الوزاريتين التنسيقيتين السورية الروسية حول عودة المهجرين السوريين إلى بلادهم ،بحضور ممثلين عن منظمة الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الإنسانية الأخرى.
وجرت مباحثات روسية سورية، يوم الأربعاء، في مجالات النقل البحري والنفط والغاز والمياه والتعاون البنكي والتبادلات المالية بين البلدين، كما تم التوقيع على عدة اتفاقيات، وذلك على هامش مؤتمر عودة اللاجئين المنعقد بدمشق.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك