الرئيسية » حوادث سرقة غريبة من نوعها في سورية وصلت إلى القبور
سوريا

حوادث سرقة غريبة من نوعها في سورية وصلت إلى القبور

strange theft
انتشرت مؤخراً حوادث سرقة
غريبة وجديدة من نوعها في سورية حيث ازدادت ظاهرة سرقة الكابلات الكهربائية وشواهد القبور وعدادات المياه.
وأفادت مصادر في الشركة السورية للاتصالات بسرقة 27 كبلاً في محافظة حمص، و23 في اللاذقية، و22 في درعا، و15 في الحسكة، إضافة إلى 9 في حلب، و8 في حماة خلال الأسابيع الماضية.
وتتعرض عدادات المياه والكهرباء في حمص للسرقة منذ أشهر، في وقت ارتفعت فيه شكاوى المواطنين التي تتعرض عدادات اشتراكات منازلهم في الخدمات العامة للسرقة.
وبحسب صحيفة “الوطن”، فإن محافظة حمص، سجلت أكثر من 3400 ضبط تتعلق بسرقة عدادات، منذ مطلع العام الحالي وحتى شهر تشرين الثاني /نوفمبر الجاري.
وأكد مدير عام مؤسسة مياه الشرب في حمص حسن حميدان للصحيفة، حالات السرقة لعدادات المياه، وأضاف: «السرقات واضحة ومنظمة والواضح من أن هؤلاء السارقين عبارة عن عصابة يتجولون في شوارع المدينة وعندما يشاهدون مدخل بناء مفتوحاً يقدمون على سرقة عدادات المياه».
وطالت السرقات مؤخراً شواهد القبور في المقابر السورية، أذ أكدت مصادر محلية تعرض مقبرة “الفردوس” في حمص، لسرقة عدد من الشواهد وقطع الرخام، ليتم بيعها في ورش الرخام والحجر.
وفي دير الزور تعرضت العديد من المقابر لسرقة شواهد القبور.
ويتم إعادة تدوير القطع المسروقة من جديد وإزالة أسماء المتوفيين لتصبح قطع جديدة، حيث تباع في ورش الرخام وقسم آخر منها يصدر لخارج المحافظة.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك