الرئيسية » 100 سجين تقدموا إلى مفاضلة الجامعة الافتراضية
سوريا

100 سجين تقدموا إلى مفاضلة الجامعة الافتراضية

أكد رئيس الجامعة الافتراضية السورية خليل عجمي أن أكثر من 100 طالب من نزلاء السجون تقدموا إلى مفاضلة الجامعة الافتراضية في مرحلتي الإجازة والدراسات العليا، كأكبر عدد طلاب يتقدمون إلى المفاضلة في تاريخ الجامعة .

وأضاف عجمي أن جزء منهم تقدم لمرحلة الإجازة والآخر إلى الماجستير، ومنهم لم يجتز امتحان اللغة الإنكليزية، مبيناً وجود تعاون مع وزارة الداخلية لتجهيز مركز نفاذ في سجن عدرا للمباشرة لمن قبلوا في المفاضلة، مضيفاً: من المقرر أن يتخذ قرار من مجلس الأمناء بوجود تخفيضات على الأقساط، لكن أكاديمياً يعاملون معاملة غيرهم من الطلبة.

وأشار عجمي الى أن 22 ألف طالب وطالبة تقدموا إلى مفاضلة الجامعة في مرحلتي الإجازة والدراسات العليا، كأكبر عدد طلاب يتقدمون إلى المفاضلة في تاريخ الجامعة، مشيراً إلى اختيار قرابة 5 آلاف طالب من إجمالي عدد المتقدمين وذلك بهدف المحافظة على مستوى معين حسب الطاقة الاستيعابية للجامعة على صعيد التدريس والامتحانات.

وأكد رئيس الجامعة أن 10 آلاف طالب تقدموا لبرامج الماجستير، 3 آلاف منهم اجتازوا امتحان اللغة الإنكليزية لأنه شرط للقبول، ويتم التفاضل بينهم لاختيار 1500 طالب وطالبة في نهاية الأمر، علماً أن 60 بالمئة منهم هم من القطاعين العام والخاص وترشيحات من المؤسسات ليصار إلى قبولهم ضمن مفاضلة قبول خاص، وخاصة أن جزءاً كبيراً منهم يجتازون امتحان اللغة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك