الرئيسية » جدل واستياء كبير في جبلة بسبب المشاركة الآسيوية.. وتكهنات عن نهاية جبلاوية سعيدة
أخبار رياضة

جدل واستياء كبير في جبلة بسبب المشاركة الآسيوية.. وتكهنات عن نهاية جبلاوية سعيدة

جبلة
أثار إعلان اتحاد كرة القدم قبول ملف نادي الجيش للمشاركة في دوري أبطال آسيا وقبول ملفي تشرين وجبلة في كأس الاتحاد الآسيوي الكثير من الجدل في الشارع الرياضي السوري .
وسادت حالة من الاستياء على صفحات التواصل الاجتماعي واجتاحت الشارع الرياضي الجبلاوي انتقادات كثيرة اثر موافقة الاتحاد الآسيوي على مشاركة نادي الجيش بدوري أبطال آسيا بسبب تأثيره المباشر على مشاركة نادي جبلة بكأس الاتحاد الآسيوي .
واعتبر مشجعو جبلة أن مشاركة الجيش في الملحق وخسارته المتوقعه مع الفرق المنافسة القوية وذات الباع الطويل في المسابقة ستؤدي إلى تحول نادي الجيش الى المشاركة في كأس الاتحاد الاسيوي مكان نادي جبلة بحسب ماينص قانون الاتحاد الاسيوي.
الا أن موقع الاتحاد الآسيوي حتى هذه اللحظة لم يعلن الأسماء للاندية المشاركة بشكل رسمي لسبب أن هناك أندية ايرانية ما زال ملفهما تحت الدراسة.
ومن المعروف أن حصة سورية للمشاركة هي مقعدين في كأس اتحاد آسيوي و نصف مقعد في دوري أبطال آسيا.
وبحسب المتداول فإن ترتيب سورية في تصنيف بطولة دوري الابطال في المركز 12 وحسب الجدول فإن الدول من التصنيف 1 حتى 10 يحق لها على الاقل مقعد مباشر في دوري الأبطال على الشكل التالي :
1- قطر 2- السعودية 3- ايران 4- الامارات 5- العراق 6- أوزبكستان 7- الأردن 8- الهند 9- تركمانستان 10- طاجيكستان 11- لبنان 12- سورية.
إلا أن دولتي طاجاكستان بالمركز 10 ولبنان بالمركز 11 لم تعطَ الترخيص للمشاركة وبالتالي تقدمت سورية للمركز رقم 10 وأصبح لها مقعد مباشر وبطاقة كاملة يشارك من خلالها نادي الجيش مباشرة بعد قبول ترخيصه وسيتأهل مباشرة لدور المجموعات دون الحاجة للملحق .
وبحسب الاتحاد الآسيوي فإن طاجيكستان ولبنان إضافة لكوريا الشمالية خارج دوري أبطال آسيا وهذا مافسره المتابعون بأن سورية في المركز العاشر ومقعد كامل في دوري ابطال اسيا ومشاركة مباشرة لنادي الجيش وبالتالي مشاركة اكيدة لجبلة في كأس الاتحاد الاسيوي.
موقع Footy Ranking المعروف على تويتر ذكر أيضاً صراحةً كامل الأندية الـ 16 المتأهلة مباشرة لدوري المجموعات في دوري الأبطال وذكر اسم نادي الجيش .
وبناءً على ما ذكر أعلاه فإن المتابعين وجدوا أنه بنسبة 90٪ جبلة سيشارك بكأس الاتحاد الآسيوي بشكل رسمي بعد حصول الجيش على البطاقة الكاملة بناءً على معطيات خارجة عن ارادة الجميع بعد رفض ملفات طاجيكستان ولبنان..
وبانتظار قرار رسمي من الاتحاد الآسيوي الذي يتأخر دائما باظهار الأندية المشاركة بكل مسابقة بعد اعلان قبول التراخيص وربما هو الاتحاد الوحيد في العالم الذي يعمل بهذا الشكل يبقى جمهور نادي جبلة على أعصابه حتى إعلان النهاية السعيدة.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك