الرئيسية » بمواصفة دولية.. مخبر جديد يدخل الاستثمار في مرفأ طرطوس
أخبار خاص

بمواصفة دولية.. مخبر جديد يدخل الاستثمار في مرفأ طرطوس

طرطوس
هاشتاغ _ خاص
أعلنت وزارة النقل أن مديرية المخابر التابعة لمرفأ طرطوس أنجزت المرحلتين الأولى والثانية من تأهيل “مخبر المعادن” وفق نظام الجودة على المواصفة الدولية iso17025 ، الأمر الذي مكّن المخبر الجديد من تحليل عينات مثل القمح وبعض المعادن والتي كان يجرى تحليلها في محافظة أخرى، وهو ما وفر الوقت والجهد والمال.
وبحسب الوزارة، استطاعت المخابر الغذائية والكيميائية ومخابر مواد البناء والنسيج والمعادن من تحليل مايزيد عن 1250 عينة مختلفة، خاصةً بعد إنجاز صيانة لمجموعة من الأجهزة النوعية ذات التقانة العالية وبخبرات محلية كانت متوقفة لفترة طويلة.
ودعت وزارة النقل التجار والصناعيين والمستثمرين لتحليل عينات المواد المنتجة أو المصنّعة أو المستوردة لدى مخابر الشركة العامة لمرفأ طرطوس، حيث يتم أيضاً منحهم شهادات الاعتمادية المطلوبة ومتابعة التحاليل بإشراف المكتب الناظم للجودة في المدير ية، الأمر الذي يعطي الموثوقية والآمان في سلامة الغذاء المنتج محلياً أو المستورد من الخارج .
وتعمل مديرية المخابر بالتعاون مع المشروع الإنتاجي الوطني، للمساهمة بتدريب بعض الكوادر لديهم على التحاليل الجرثومية والأساسية في مخابر المرفأ، والتنسيق مع البحوث العلمية في هذا الشأن.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك