الرئيسية » فقط 200 ألف مشترك لديهم حساب إلكتروني على موبايلاتهم
سوريا

فقط 200 ألف مشترك لديهم حساب إلكتروني على موبايلاتهم

أكد رئيس الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد منهل جنيدي أن هناك اليوم 200 ألف مشترك أصبح لديهم حسابات إلكترونية على موبايلاتهم وهذا الرقم عبارة عن مؤشر إيجابي للانطلاق بالدفع الإلكتروني، لافتاً إلى أن أرقام الدفع الإلكتروني تختلف بين يوم وآخر.

وأشار رئيس الهيئة لـ«الوطن» إلى أن هناك ثلاثة أطراف يعملون بالدفع الإلكتروني وهي المصرف المركزي من خلال الدفع عبر شركات الدفع أو المصارف والهيئة الناظمة عبر تحويل الدفع الإلكتروني عبر الموبايل، وأضاف: ونقيم أصحاب المصالح الثلاثة بعملية الدفع الإلكتروني ونسعى لتشجيعهم للمتابعة بهذا العمل وانتشاره بشكل أكبر.

واعتبر جنيدي أن عملية الدفع الإلكتروني هي حملة وفكرة وطريق تسير به الهيئة خطوة خطوة بالشكل الذي تحافظ من خلاله على حقوق أصحاب المصالح الأساسية الثلاثة الذين يعملون بالدفع الإلكتروني وتطوير الخدمة.

دفع الفواتير وتسديد الرسوم وكل الأقساط والمطالبات المالية باتت جميعها اليوم تندرج في إطار الخدمات التي يقدمها الدفع الالكتروني بأساليب سهلة وبسيطة للغاية توفر وقت المواطنين وجهدهم وعناء النقل وتكاليفه وذلك بمجرد اعطاء أمر بسيط عبر الهاتف الخلوي.

وتدور المخاوف في أذهان المواطنين من احتمالية اختراق حسابهم أو التلاعب بأرصدتهم في حال فقدان الهاتف المحمول بينما اصحاب شركات الاتصالات يؤكدون بأن الحساب الالكتروني آمن وغير قابل للاختراق والدخول إليه غير ممكن دون معرفة الرقم السري الخاص بكل مشترك ويمكن ايقاف الحساب من خلال الاتصال بمركز خدمة الزبائن .

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك