الرئيسية » “كلشي حقو معو” .. وزارة الكهرباء تؤمن إعفاء كامل من التقنين بسعر 300 ليرة للكيلو واط
سوريا

“كلشي حقو معو” .. وزارة الكهرباء تؤمن إعفاء كامل من التقنين بسعر 300 ليرة للكيلو واط

صحيفة

حددت وزارة الكهرباء تعرفة مبيع الكيلو واط الساعي لاستجرار الكهرباء للمشتركين المعفيين من التقنين

على التوتر 20/ ك. ف، من القطاع الخاص بسعر 300 ليرة للكيلو ولكامل الكمية المستهلكة.

وحسب القرار الصادر عن الوزارة، وحصل “هاشتاغ” على نسخة منه تم تحديد سعر الكيلو واط ساعي للمشتركين المعفين جزئياً من التقنين سعر 225 ليرة سورية لكل كيلو واط ساعي ولكامل الكمية المستهلكة.
واستثنى القرار المستهلكين الصناعيين ضمن المدن الصناعية / عدرا وبريف دمشق حسياء بحمص والشيخ نجار بحلب / على أن يتم محاسبتهم وفق التعرفة النافذة بالقرار الوزاري /1341/ تاريخ 21/10/2021 وحسب فترات الاستجرار وحسب تعرفة كل فترة.
وبالنسبة لمنشآت القطاع العام بين القرار أنه يتم محاسبتهم وفق التعرفة النافذة بالقرار الوزاري رقم /1341/ تاريخ 21/10/2021 وحسب فترات الاستجرار وحسب تعرفة كل فترة.
المدير المالي لمؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء ماهر الزراد قال: إن القرار حدد كبار المشتركين من فعاليات صناعية وتجارية وسياحية ممن لديهم مخرج خاص وتحويل خاص.
وأوضح الزراد “للوطن” أن القرار لا يشمل الكهرباء المستجرة من التوترات المنخفضة من عداد أحادي أو ثنائي أو ثلاثي.
ولفت إلى تشكيل لجنة فنية خاصة لدراسة إمكانية الموافقة على منح الفعاليات الراغبة بالاستفادة من القرار، موضحاً أن تطبيق القرار يبدأ من بداية الشهر القادم.
وبالنسبة للقطاع العام أوضح أنه سيتم تزويد بعض الجهات مثل الموارد المائية التي تحتاج إلى خطوط معفاة من التقنين وسيتم تطبيق التعرفة العادية المتبعة عليها.
وفي حال تم تطبيق هذه التعرفة على المستهلك المنزلي فان الاستهلاك الوسطي لكل أسرة كاستخدام منزلي بين 800 و1000 كيلو واط خلال الشهر ما يعني ان وسطي الفاتورة الشهرية ستكون 300 ألف ليرة شهريا حتى ينعم المواطن بكهرباء بلا تقنين .

لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك