الرئيسية » مملوك يسلم لجنة التحقيق الروسية وثائق تخص جرائم الارهاب
سوريا

مملوك يسلم لجنة التحقيق الروسية وثائق تخص جرائم الارهاب

قال الموقع الإلكتروني للجنة التحقيق الفيدرالية الروسية إن رئيس مكتب الأمن القومي في سورية، علي مملوك، سلم رئيس لجنة التحقيق الروسية، ألكسندر باستريكين خلال زيارته إلى سورية ، عددًا من الوثائق التي ستمكن من المضي قدمًا في التحقيق في الجرائم الإرهابية.

وجاء في البيان، “أجرى رئيس لجنة التحقيقات الروسية ألكسندر باستريكين، خلال زيارة عمل إلى سورية، محادثات مع رئيس مكتب الأمن القومي علي مملوك ووزير العدل أحمد السيد”.

وبحث الجانبان تطوير وتعميق التعاون الثنائي في جملة من القضايا أهمها ما يتعلق بمكافحة الإرهاب، وجاء في البيان: ” لجنة التحقيق الروسية بالتعاون مع الأجهزة السورية الخاصة وأجهزة إنفاذ القانون، سيواصلان التعاون الوثيق في قمع الأنشطة الإرهابية وتقديم الإرهابيين إلى العدالة”.

وأضاف البيان: “كما تم بحث التعاون في البحث عن المتهمين في القضايا الجنائية من بين المواطنين الروس الذين غادروا إلى سورية للمشاركة في أنشطة إرهابية، وكذلك حول حقيقة اختفاء لأقارب مجهولين غادروا معهم”.

ووجهت سورية خلال السنوات الماضية إلى مجلس الأمن الدولي أكثر من مئة وستين رسالة، تتناول انتشار الإرهاب والتبليغ عن عمليات إرهابية وتفجيرات انتحارية وحشية شهدتها .

وأصدرت سورية خلال سنوات الأزمة ثلاثة قوانين لمكافحة الارهاب .

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك