الرئيسية » مياه الحسكة تتجاوز توزيع المياه “بالصهاريج”.. ووعود روسية ببقاء العمال في علوك 24 ساعة متواصلة
خاص

مياه الحسكة تتجاوز توزيع المياه “بالصهاريج”.. ووعود روسية ببقاء العمال في علوك 24 ساعة متواصلة

ضخ

قال مدير مؤسسة المياه في الحسكة المهندس محمود العكلة، إنه خلال الأيام القليلة الماضية تم تركيب 7 محطات لتحلية الأبار السطحية من أصل 16 بالتعاون بين منظمة اليونيسف والهلال الأحمر السوري.

هاشتاغ-خاص

وفي تصريحات خاصة لـ”هاشتاغ”، أكد العكلة أنه تم تركيب محطات التحلية على الآبار السطحية المالية للاستفادة منها في حال حصول انقطاعات بالمياه من المحطة المغذية للمحافظة “علوك” كما حصل خلال الفترة الماضية.

وتبلغ غزارة المحطة الواحدة متر ونصف في الساعة الواحدة، وهذا الإجراء من شأنه حسب قول العكلة ضمان وصول مياه نظيفة لأهالي المحافظة في حال تم قطع مياه علوك، والاستغناء عن عملية توزيع المياه بالصهاريج كما حصل خلال الفترة الماضية.

وبالنسبة إلى عمليات الصيانة في علوك، قال مدير مؤسسة المياه، إن العمليات مستمرة، ولكنها بوتيرة أقل، وذلك بسبب منع الاحتلال التركي بقاء العمال والفنيين التابعين للمؤسسة في المحطة مدة 24 ساعة متواصلة؛ حيث تكثر الأعطال خلال فترة المساء ويصعب معالجتها حتى صباح اليوم الثاني.

وأشار العكلة إلى وجود اتفاقات مع الروس لحل هذه المشكلة خلال المفاوضات مع المحتل التركي، تقضي بتنفيذ مناوبات لعمال المؤسسة وفنييها ضمن المحطة، وتأمين عمليات الصيانة وإصلاح الأعطال الطارئة بسرعة أكبر.

ولفت العكلة إلى أن واقع ضخ المياه في مشروع علوك يشهد استقرارا بعد إجراءات الصيانة التي يتم تنفيذها والتي تشمل آبار المياه والمضخات الأفقية، مبيناً أن عدد الآبار العاملة في المشروع حاليا يبلغ 24 بئرا، إضافة إلى 5 مضخات أفقية تنتج كمية مياه يومية تتراوح بين 60 و70 ألف متر مكعب.

وخلال الفترة الماضية، استبدلت ورشات الصيانة  عددا من وصلات الشبكات الفرعية في مركز المدينة والأحياء المحيطة والتي كانت تعاني من الانسداد،  إضافة إلى تقوية ضخ المياه بهدف ضمان وصولها إلى نهايات الخطوط والمنازل المرتفعة.

وأشار العكلة  إلى أن المؤسسة مستمرة بإجراء الصيانة للخطوط التي تعاني الضعف ومعالجة شكاوى المواطنين بهذا الخصوص.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك